أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للمقبلات على الزواج.. 5 مستلزمات طبية يجب توفرها في ليلة الزفاف

07:15 م الأحد 14 يوليه 2019
للمقبلات على الزواج.. 5 مستلزمات طبية يجب توفرها في ليلة الزفاف

مستلزمات طبية لابد من تواجدها قبل الزواج

كتبت - آلاء نبيل:

ينادي معظم أطباء الصحة الجنسية بضرورة توفر بعض المستلزمات الطبية في ليلة الزفاف، مثل المزلقات الجنسية، تحسبًا للإصابة ببعض المشكلات الصحية، التي قد تؤثر على ممارسة العلاقة الحميمة بنجاح.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأبرز المستلزمات الطبية التي ينصح بتوفرها في المنزل قبل الإقدام على ممارسة العلاقة الحميمة لأول مرة، وفقًا للدكتور ساجد المظالي، مدرس أمراض النساء والتوليد بكلية الطب جامعة الأزهر.

الأدوية الهرمونية

تعتبر الأدوية الهرمونية على رأس المستلزمات الطبيبة التي يجب تواجدها في المنزل، حيث ينصح الأطباء السيدات المقبلات على الزواج بتناولها، في حال عدم انضباط الدورة الشهرية، لتنظيمها قبل ممارسة العلاقة الحميمة لأول مرة.

المزلقات الجنسية

تعاني بعض السيدات من رهاب الجماع في ليلة الزفاف، فيؤدي ذلك إلى إصابة المهبل بالتشجنات العضلية والجفاف، ما يجعل المزلقات الجنسية من المستلزمات الطبيبة التي يجب توفرها في المنزل عند ممارسة العلاقة الحميمة لأول مرة، للتسهيل من عملية الإيلاج، دون وقوع أي أضرار.

اقرأ أيضًا: للعروسين.. نصائح ضرورية لتجاوز القلق من ليلة الزفاف

المطهرات المهبلية

تعتبر المطهرات المهبلية من المستلزمات التي ينصح بتواجدها في المنزل عند ممارسة العلاقة الحميمة لأول مرة، لتطهير وتعقيم الأعضاء التناسلية من الدم الناتج عن فض غشاء البكارة، لتجنب الإصابة بالالتهابات التناسلية.

المنظفات المهبلية

ينصح بتوفر المنظفات المهبلية في المنزل ليلة الزفاف، لقدرتها على علاج الالتهابات التناسلية التي تصيب بعض السيدات عند ممارسة العلاقة الحميمة لأول مرة، والتي يصاحبها إفرازات بكتيرية، ورائحة كريهة، وحكة المهبل.

الفوط القطنية

يجب على السيدات استخدام الفوط القطنية بشكلٍ يومي، لقدرتها على امتصاص الإفرازات المهبلية، ومنع رائحة المهبل الكريهة، التي قد تجعل الزوج ينفر من ممارسة العلاقة الحميمة، ما يؤثر على الحياة الزوجية.

قد يهمك أيضًا: هل عدم إتمام العلاقة الجنسية في اليوم الأول للزفاف يشير لمشكلة؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية