خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

الأطعمة الدسمة تمنعك من الاستمتاع بالعلاقة الحميمة.. إليك السر

04:10 م الثلاثاء 13 أغسطس 2019
الأطعمة الدسمة تمنعك من الاستمتاع بالعلاقة الحميمة.. إليك السر

الأطعمة الدسمة تمنعك من الاستمتاع بالعلاقة الحميمة

إعلان

كتبت- آلاء نبيل:

يرتبط عيد الأضحى عند بعض الأشخاص، بالإسراف في تناول اللحوم والأطعمة الدسمة خلال الوجبات، وهو الأمر الذي يؤثر على الصحة العامة بشكل عام وعلى القدرة على ممارسة العلاقة الحميمة خلال عطلة عيد الأضحى بشكل خاص.

ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي تأثير الإفراط في تناول اللحوم والأطعمة الدسمة في العيد على القدرة على ممارسة العلاقة الحميمة.

قال الدكتور نبيل أمين، استشاري أمراض الذكورة، إن الإفراط في تناول الأطعمة الدسمة خلال عيد الأضحى يؤدي لتحول هرمونات الذكورة التستوستيرون إلى هرمونات الأنوثة الأستروجين، وهو الأمر الذي يؤثر سلبًا على القدرة الجنسية لدى الرجال.

وأضاف أمين أن العلاقة الحميمة تتطلب مجهودًا بدنيًا كبيرًا مشيرًا إلى أن تناول الأطعمة الدسمة يؤدي للشعور بالخمول وعدم القدرة على أداء المهام اليومية، وبالتالي يعجز الرجل عن ممارسة العلاقة الحميمة.

وتابع: الإفراط في تناول الأطعمة يتسبب في تدفق جميع الدم الموجود بالجسم من المخ والعضلات إلى المعدة لتمكن من حرق السعرات الحرارية وتجنب التعرض الإصابة بمشكلات عسر الهضم.

وأوضح استشاري أمراض الذكورة أن إتمام عملية الانتصاب تتطلب تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، وهذا لا يحدث عند امتلاء المعدة وبالتالي يحدث ضعف الانتصاب، وتتأثر قدرة الرجل الإنجابية.

اقرأ أيضًا: أطعمة تؤثر سلبا على القدرة الجنسية عند الرجال

وأشار أمين إلى أن المعدل الطبيعي لتناول اللحوم خلال اليوم من 100 إلى 150 جرام، يوميًا، ولابد من تناول الخضروات الغنية بالعناصر الغذائية التي تساعد على تعزيز الرغبة الجنسية.

ونصح استشاري أمراض الذكورة بالحرص على تجنب تناول الأطعمة الدسمة قبل ساعة من ممارسة العلاقة الحميمة لعدم التعرض للتخمة التي تؤثر على نجاح العلاقة.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد التاجي، أستاذ أمراض النساء والتوليد والعقم بكلية الطب جامعة الأزهر، إن تناول الأطعمة الدسمة خلال الأيام الطبيعية أو الإفراط بها خلال فترة العيد، يتسبب في إصابة السيدات بالتخمة التي تؤثر على قدرتهن على إتمام المهام اليومية، وبالتالي لا يتمكن من ممارسة العلاقة الحميمة الأمر الذي يشعره بحالة من النفور تجاه ممارسة الجماع.

قد يهمك: أبرزها آلام ما بعد الجماع.. 3 أسباب للنفور من العلاقة الحميمة

وأكد التاجي أن الأطعمة الدسمة تتسبب في الإصابة بمشكلات عسر الهضم وقد تؤدي إلى زيادة الخطر الإصابة بمرض القلب والسكري وزيادة نسبة الجلطات، وأن ممارسة العلاقة الحميمة لدى السيدات تتطلب شعورهم بالراحة الجسدية ووجود الطاقة اللازمة لضمان كفاءتها.

وتابع: من أبرز المشكلات التي قد تؤثر على السيدات التعرض إلى زيادة نسبة الدهون ما يصيبهم بالسمنة، وبالتالي تساعد على الإصابة بتكيسات المبايض، ما يتسبب في حدوث خلل بالعملية الإنجابية.

واتفق استشاري أمراض الذكورة مع أستاذ أمراض النساء والتوليد، أن من الضروري تقليل الكميات التي يتم تناولها من الأطعمة الدسمة والحرص على تناول الخضروات والفواكه والمشروبات التي تساعد على تعزيز الصحة الجنسية.

ونصح الطبيبان بممارسة الرياضة لحرق نسبة السعرات الحرارية اللازمة من الجسم، وتناول القدر الكافي من السوائل للمساعدة على هضمها على أن يكون الوقت الأمثل لها قبل تناول الطعام أو بعده.

صحتك النفسية والجنسية