خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أفكار جديدة لكسر روتين العلاقة الحميمة

07:38 م الأحد 25 أغسطس 2019
 5 أفكار جديدة لكسر روتين العلاقة الحميمة

روتين العلاقة الحميمة

كتبت - آلاء نبيل:

على الرغم من فوائد العلاقة الحميمة في تحسين الحالة المزاجية والوقاية من الاكتئاب، ولكن قد يشعر بعض الأزواج بالملل والنفور منها، نظرًا للروتين المتبع في كل مرة يتم ممارستها فيها، ما يجعلهم في حاجة إلى التجديد وخوض تجارب جديدة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أبرز الطرق التي تساهم في التخلص من روتين العلاقة الحميمة، وفقًا لموقع "Everydayhealth".

1- تجارب جديدة

عادةً ما يمارس أغلب الأزواج العلاقة الحميمة بصورة روتينية، لذلك يمكن تجربة شيئًا جديدًا، مثل تغيير الأوضاع الجنسية أو الاعتماد على الألعاب الزوجية أو تغيير المكان الذي يتم به ممارسة العلاقة.

2- النضج الجنسي

يشعر بعض الأشخاص بعد فترة من الزواج بحالة من النضج الجنسي، ما يجعل العلاقة الحميمة مثل الأعمال الروتينية، لذلك يجب الاهتمام بتبادل العبارات الرومانسية والمداعبة بين الزوج والزوجة بالقبلات، لكسر روتين الجماع والحفاظ على نجاح الحياة الزوجية.

اقرأ أيضًا: منها التوجه إلى النوم.. 6 أخطاء لا تفعلها بعد ممارسة العلاقة الحميمة

3- الأنشطة الرومانسية

الاهتمام بقضاء الكثير من الأوقات الرومانسية، يساهم في تعزيز مشاعر الحب بين الزوج والزوجة، كتناول وجبة العشاء على أضواء الشموع وأنغام الموسيقى، ما يشجعهم على ممارسة العلاقة الحميمة بصورة مختلفة.

4- الحس الخيالي للزوجين

لا بد من تجنب الشعور بالخجل، والحرص على مشاركة الزوج أو الزوجة بما يدور بخيالك، لأن ذلك يعزز الاستثارة الجنسية، ما يساهم في كسر روتين العلاقة الحميمة.

5- المتابعة الطبية

يجب التوجه إلى الطبيب المختص بشكل دوري، للكشف عن المشكلات الصحية التي قد تعيق ممارسة العلاقة الحميمة، فضلًا عن تقديم العديد من النصائح التي تساهم في كسر روتين الحياة الزوجية.

قد يهمك: تعرف على أكثر ما يكرهه الرجال والنساء في العلاقة الحميمة

صحتك النفسية والجنسية