رائحتها تشبه الكلور.. إليك أغرب 6 حقائق علمية عن الحيوانات المنوية

09:43 م الخميس 16 يناير 2020
رائحتها تشبه الكلور.. إليك أغرب 6 حقائق علمية عن الحيوانات المنوية

الحيوانات المنوية

إعلان

كتب - كريم حسن:

على الرغم من التقدم الذي يشهده الطب بشكل دوري، ما زال الإنسان اللغز الأكبر على الإطلاق، الأمر الذي يدفع المؤسسات العلمية لإجراء المزيد من الدراسات والأبحاق في هذا الشأن، لكشف النقاب عن حقائق جديدة عن أعضاء الجسم المختلفة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، قائمة بأبرز الحقائق العلمية المتعلقة بالحيوانات المنوية، وفقًا لموقع "Health".

1- ذاتية التغذية

تتميز الحيوانات المنوية بمحتواها العالي من العناصر الغذائية، التي تجعلها ذاتية التغذية، مثل فيتامين سي، وفيتامين B12، وحمض الأسكوربيك، والكالسيوم، وحامض الستريك، والفركتوز، وحامض اللبنيك، والمغنيسيوم، والزنك، والبوتاسيوم، والصوديوم، والدهون، ومئات البروتينات المختلفة.

2- القذفة الواحدة تحوي ملايين منها

تتراوح ​​كمية السائل المنوي التي يتم إطلاقها عند القذف خلال العلاقة الحميمة ما بين 2 و5 ملليمتر، أي ما يعادل حوالي ملعقة صغيرة، مع العلم أن القذفة الواحدة تشتمل على عدد كبير من الحيوانات المنوية، يتراوح من 15 مليون إلى 200 مليون حيوان منوي في المتوسط.

اقرأ أيضًا: للرجال.. تفاعلات الجهاز التناسلي قد تضر بالحيوانات المنوية

3- تتأثر بالتقدم في العمر

تتأثر الخصيتان -سواء بالإيجاب أو السلب- بالمراحل العمرية التي يمر بها الرجل، حيث تكون في أفضل حالتها، بدءًا من سن البلوغ حتى نهاية مرحلة الثلاثينيات.

وعند سن الأربعين، تتراجع قدرة الخصيتين على على إنتاج الحيوانات المنوية، ولهذا السبب، تتراجع القدرة الإنجابية بين الرجال في هذه المرحلة العمرية.

قد يهمك: هل تتأثر الحيوانات المنوية بقلة شرب المياه؟

4- تعيش أكثر من 5 أيام

تبقى الحيوانات المنوية على قيد الحياة في رحم الزوجة بعد ممارسة العلاقة الحميمة، لمدة تصل إلى 5 أيام، في انتظار البويضة، لتتم عملية التخصيب، ومن ثم حدوث الحمل، وفي المقابل، تموت الحيوانات المنوية بعد مرور بضع دقائق إذا تعرضت للهواء الطلق، خاصةً إذا لامست الأسح الجافة.

5- رائحتها تشبه الكلور

تشبه رائحة الحيوانات المنوية العادية إلى حد كبير رائحة المُبيض أو الكلور، وفي حالة انبعاث رائحة كريهة منه، قد يكون ذلك دليلًا عن الإصابة بعدوى، ولذلك، يتعين على الرجل التوجه إلى الطبيب المختص فور ملاحظة هذا العرض، للوقوف على أسبابه وتحديد العلاج المناسب له.

6- تغير لونها يدعو للقلق

يميل لون السائل المنوي في الحالة الطبيعية إلى الأبيض، في حين أن هناك بعض الرجال يعانون من اصفرار السائل المنوي من آنٍ لآخر، وقد يكون السبب وراء ذلك، هو اختلاط السائل المنوي بالبول أو الإصابة ببعض الأمراض المنقولة جنسيًا، مثل الكلاميديا، والهربس، والسيلان.

قد يهمك أيضًا: اللون والكم والرائحة.. متى يشير السائل المنوي لمشكلة جنسية؟

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية