أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

اللون والكم والرائحة.. متى يشير السائل المنوي لمشكلة جنسية؟

01:23 م الثلاثاء 04 ديسمبر 2018
اللون والكم والرائحة.. متى يشير السائل المنوي لمشكلة جنسية؟

شكل السائل المنوي قد يشير لبعض المشكلات

كتب– مصطفى عريشة:

يتغير لون السائل المنوي لدى البعض دون أن يعرفوا سبب ذلك، وهناك خواص أخرى يتعرض لها السائل المنوي من تغير في الرائحة والكمية ودرجة اللزوجة، تقود صاحبها لكثير من الشكوك، لذا يجب التوجه للطبيب المختص فورًا عند حدوث تلك الأعراض.

يمكن أن يشير تغير لون السائل المنوي أو درجة اللزوجة أو الكمية التي تخرج عند القذف، أيًا كانت الطريقة، إلى مشكلات صحية وربما جنسية تصيب الرجل، وفقًا للدكتور إسلام فتحي سليمان، استشاري طب وجراحة أمراض الذكورة والعقم.

أضاف فتحي، أن تغير اللون أو درجة اللزوجة لا يؤكد بالضرورة على وجود مشكلة كبيرة في السائل المنوي ويتحدد ذلك من خلال إجراء تحليل للسائل المنوي.

أوضح فتحي، أن هناك بعض الشواهد التي تجعلنا نشك بوجود مشكلة في السائل المنوي وعلى رأسها خروج كمية قليلة من السائل المنوي أثناء عملية القذف، فمثلًا تخرج نقطة بسيطة، وهو ما يستوجب التوجه فورًا للطبيب المختص.

اقرأ أيضًا :هل تؤثر السمنة على إنتاج الحيوانات المنوية؟

أفاد فتحي، أن لون السائل المنوي يتراوح بين الأبيض والرمادي، فإذا أصبح السائل المنوي أصفر اللون أو مائل للخضرة أحيانًا يشير إلى وجود التهابات خاصة إذا صاحبه حرقان أثناء القذف أو في مجرى البول.

أشار فتحي، إلى أنه في حالة كان السائل المنوي أحمر أو مائل للاحمرار أو اللون الوردي أوالبني، Tهذا يشير إلى وجود التهابات حادة تصل إلى خروج دم أثناء القذف، ما يحتاج إلى مراجعة الطبيب فورًا.

قد يهمك أيضًا :للرجال.. هل كثرة نزول المذي تشير لمشكلة صحية؟

أكد فتحي، أن ظهور رائحة كريهة أثناء القذف يشير لوجود مشكلة صحية ويجب على المريض أن يتوجه للطبيب المختص للاطمئنان على نفسه مبكرًا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية