أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للرجال.. الاستحمام بالماء البارد يعالج مشكلات الخصوبة

06:12 م الجمعة 28 فبراير 2020
 للرجال.. الاستحمام بالماء البارد يعالج مشكلات الخصوبة

الاستحمام بالماء البارد

كتب: كريم حسن

يعاني بعض الرجال من مشكلات ضعف الخصوبة، مما يؤثر على جودة الحيوانات المنوية وأعدادها، وكمية السائل المنوي الذي يحيويه الجهاز التناسلي، وهناك بعض الطرق التي تساعد على زيادة مستويات الخصوبة، ومن أهمها تبريد الخصيتين، فكيف يتم ذلك؟

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي كيفية تأثير تبريد الخصيتين على مستويات الخصوبة لدى الرجال، بحسب موقع "Health line".

تأثير الحرارة المرتفعة على الخصيتين

تعرض الخصيتين لدرجة حرارة مرتفعة في بعض الحالات يؤدي إلى بعض الآثار السلبية التي تؤثر على عملها، حيث يتسبب ذلك في انخفاض مستويات الخصوبة، وقد يصل الأمر إلى حد الإصابة ببعض المشكلات الصحية كدوالي الخصية التي تسبب الشعور بآلام حادة.

لذا ينصح بعدم الاستحمام بالماء الساخن، أو الجلوس لفترات طويلة داخل غرف الساونا.

اقرأ أيضًا: انتبه.. البرجر يؤثر على خصوبة الرجال لهذه الأسباب

تبريد الخصيتين

أثبتت الأبحاث والدراسات العلمية أنه يجب ألا تزيد درجة حرارة الخصيتين عن 35 درجة مئوية حتى تستطيع ممارسة وظائفها، وتأدية عملها بشكل فعال، ومن ثم الحفاظ على مستويات الخصوبة الطبيعية، وزيادة أعداد الحيوانات المنوية، ورفع جودتها، وتحفيز عملية إنتاج هرمون التستوستيرون المسؤول عن الذكورة.

ومن المعروف أن درجة حرارة الجسم الطبيعية 37 درجة مئوية، وهذا يفسر سبب وجود الخصيتين خارج الجسم فيما يسمى بكيس الصفن للحفاظ على درجة حراراتها الطبيعية.

كما أفادت الدراسات التي أجريت على بعض الأشخاص أن درجة كفاءة عمل الخصيتين تزيد في فصل الشتاء بالمقارنة مع الصيف، حيث تزيد أعداد الحيوانات المنوية، وتزيد حركتها.

قد يهمك: 4 أطعمة تهدد خصوبة الرجال.. تعرف عليها (صور)

كيف يتم تبريد الخصيتين؟

يمكن تبريد الخصيتن عن طريق الاستحمام بالماء البارد لفترة كافية لا تزيد عن بضعة دقائق، مع مراعاة المواظبة على تكرار الأمر، لتحفيز الخصيتين على العمل بشكل طبيعي.

كما يمكن استخدام جهاز التبريد، وهو عبارة عن سروال قصير مملوء بالماء البارد، يرتديه الشخص لفترة قصيرة، ومن شأنه المساعدة على تبريد الخصيتين، وخفض درجة حرارتهما.

احذر خطورة السمنة

تتعدد المشكلات الصحية التي تسببها السمنة لمرضاها، حيث تسبب الدهون المتراكمة في مختلف أجزاء الجسم، ومنها منطقة الخصيتين، إلى ارتفاع درجة حرارتهما، مما يؤثر على كفائتهما، ويقلل من مستويات الخصوبة.

قد يهمك أيضًا: للرجال.. عناصر غذائية ضرورية تزيد مستوى الخصوبة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية