خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

كم مرة يحتاج الزوجان لممارسة الجنس أسبوعيًا؟

09:59 م الجمعة 17 ديسمبر 2021
كم مرة يحتاج الزوجان لممارسة الجنس أسبوعيًا؟

العلاقة الحميمة

كتب - صابر نجاح:

لا تقتصر فوائد ممارسة العلاقة الحميمة في حياة المتزوجين على إشباع الرغبة الجنسية فقط، بل ثُبت أنها تقدم للصحة العامة العديد من الفوائد، على الصعيدين العضوي والنفسي.

في هذا السياق، يوضح "الكونسلتو"، عدد مرات ممارسة العلاقة الحميمة المناسبة بين الزوجين اسبوعيًا، وفقًا لما جاء في موقعي "Healthline"، "womenshealthmag".

عدد المرات المناسبة لممارسة الجنس في الأسبوع بين الزوجين

يقول الدكتور جيس أورايلي، خبير الصحة الجنسية والعلاقات، إنه لا يوجد معيار محدد يتعلق بعدد مرات ممارسة الجنس بين الزوجين، لافتًا إلى اختلاف الدافع الجنسي من شخص لآخر.

كما كشف بحث من جامعة تورنتو، أن هناك علاقة بين ممارسة الجنس مرة واحدة على الأقل في الأسبوع وزيادة السعادة.

وأشار خبير الصحة الجنسية، إلى أن هناك مجموعة من العوامل التي تؤدي إلى انخفاض الرغبة الجنسية لدى الزوجين، لعل أبرزها نقص هرمون التستوستيرون، وانخفاض الثقة بالنفس، أو وجود ذكريات جنسية غير سعيدة، مثل الاعتداء الجنسي في الصغر، وغيرها.

اقرأ أيضًا: 8 أسباب لضعف الرغبة الجنسية لدى النساء

كم مرة يحتاج الزوجين إلى ممارسة الجنس؟

كشفت البيانات المأخوذة من فريق أبحاث الجنس والتكاثر والنوع في معهد كينزي، أن الأمريكيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و29 عامًا يمارسون الجنس حوالي 112 مرة في السنة (أي ما يعادل مرتين في الأسبوع تقريبًا)، بينما الأزواج الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و39 عامًا يمارسونه حوالي 86 مرة سنويًا.

كما أن حوالي 28% من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 45 عامًا لا يزالون يمارسون الجنس مرة واحدة أسبوعيًا.

قد يهمك: أخطاء يرتكبها الرجال أثناء العلاقة الحميمة.. كيف تتجنبها؟

ومن جانبه، يقول إيان كيرنر، خبير الصحة الجنسية، إنه لا توجد إجابة واحدة صحيحة عن السؤال المتعلق بعدد مرات ممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين، ونصح الأزواج بممارستها مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

ومع ذلك، ذكرت دراسة أخرى_ نُشرت في مطبعة جامعة شيكاجو منذ حوالي 10 سنوات_ أن المتزوجين يمارسون الجنس حوالي 7 مرات في الشهر، أي أقل بقليل من مرتين في الأسبوع.

وأفادت دراسة أخرى أنه من بين 16000 بالغ، كان المشاركون الأكبر سنًا يمارسون الجنس حوالي 2 إلى 3 مرات في الشهر، بينما قال المشاركون الأصغر سنًا إنهم يمارسون الجنس مرة واحدة في الأسبوع.

قد يهمك أيضًا: 8 نصائح عليك اتباعها قبل ممارسة العلاقة الحميمة

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية