خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

تأخر الزواج.. هل يتسبب في أضرار جسدية للمرأة؟

04:12 م السبت 01 يناير 2022
تأخر الزواج.. هل يتسبب في أضرار جسدية للمرأة؟

اضرار تاخر المراة في الزواج

كتبت- أمنية قلاوون:

أثير خلال الفترة الأخيرة جدلًا بشأن تأخر المرأة في الزواج، وأنه قد لا يؤثر سلبيًا على صحتها، ولكن هذه المعلومات غير دقيقة، فهناك أضرار جسدية قد تعود على المرأة في حال تأخرها عن الزواج.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أضرار تأخر المرأة في الزواج، وفقًا لموقع "WebMD" و"Fibroids".

أضرار عدم ممارسة الجنس للمرأة

1- القلق والتوتر

تساعد ممارسة العلاقة الحميمة في التخلص من التوتر والقلق وزيادة الشعور بالاسترخاء، نظرًا لأن الجنس يزيد من ضخ الهرمونات، خاصًة الأوكسيتوسين وهرمون الأندروفين، ما يساعد على التحكم والسيطرة على الضغط.

2- قلة التركيز

تسهم ممارسة العلاقة الحميمة في تحسين نمو الخلايا العصبية، ما يعود بالنفع على تحسين وظائف الدماغ التي بينها العمليات الإدراكية أبرزها: الانتباه والتذكر.

3- ضعف الجهاز المناعي

يؤدي ممارسة العلاقة الحميمة بانتظام بمعدل من مرة إلى مرتين أسبوعيًا إلى تقوية الجهاز المناعي، حيث وجدت دراسة أن السيدات اللاتي مارسن الجنس بانتظام زادت لديهن فرص مكافحة الأمراض خاصًة نزلات البرد، ووجدت الدراسة التي أجريت على كلا الجنسين أن الأشخاص الذين مارسوا العلاقة الحميمة ازداد لديهم بروتين هام، يُعرف باسم الجلوبولين المناعي ‏أ، الذي يعد من أهم مكونات الجهاز المناعي.

اقرأ أيضًا: للنساء.. 9 فوائد لممارسة العلاقة الحميمية بانتظام

4- النزيف أثناء ممارسة العلاقة

يحدث النزيف أثناء ممارسة العلاقة الحميمة للنساء اللواتي لم يمارسن العلاقة منذ فترة طويلة، خاصًة ما بعد انقطاع الطمث، ما يتسبب في جفاف المهبل وتقلص الأنسجة مع مرور الوقت، بالتالي تصبح الأنسجة أرق.

هل تسبب عدم ممارسة الجنس بالأورام الليفية؟

لا توجد الكثير من الأدلة العلمية التي تشير إلى أن قلة ممارسة المرأة للجنس، تتسبب في الإصابة بالأورام الليفية الرحمية، لكن لاحظ الأطباء باستخدام التصوير المغناطيسي على منطقة الرحم والحوض وجود أورام ليفية، ما يؤثر على فقدان الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة.

صحتك النفسية والجنسية