أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لعلاج تضخم البروستاتا- 4 مشروبات عشبية تناولها يوميًا

05:09 م الخميس 27 أكتوبر 2022
لعلاج تضخم البروستاتا- 4 مشروبات عشبية تناولها يوميًا

تضخم البروستاتا

كتب - صابر نجاح:

لا غنى عن اتباع نظام غذائي صحي عند الإصابة بتضخم البروستاتا، لأن التغذية الجيدة من الركائز الأساسية للسيطرة على أعراض هذه المشكلة والتعافي منها نهائيًا.

وهناك مشروبات عشبية تشتهر بفعاليتها الكبيرة في علاج تضخم البروستاتا، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقع "Healthline".

اقرأ أيضًا: ماذا يأكل مريض تضخم البروستاتا؟

علاج تضخم البروستاتا بالأعشاب

1- شاي الماتشا

يلعب شاي الماتشا دورًا كبيرًا في علاج تضخم البروستاتا، ويرجع السبب إلى احتوائه على مستويات عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد بدورها على مكافحة الالتهاب.

ومع ذلك، يجب تناول شاي الماتشا باعتدال، نظرًا لمحتواه العالي من مادة الكافيين، التي قد تسبب الأرق والتوتر، إذا ارتفعت مستوياتها في الجسم.

قد يهمك: علاج تضخم البروستاتا في المنزل- 5 طرق تستحق التجربة

2- شاي جذر نبات القراص

كشفت دراسة عام 2015، أجريت على مجموعة من ذكور الفئران البالغة، أن مستخلص جذر نبات القراس يمكن أن يمنع بعض التأثيرات السلبية المصاحبة لتضخم البروستاتا، عند تناوله لمدة 6 أسابيع.

ولكن لم يتم بعد اختبار مستخلص جذر نبات القراص على مجموعة من البشر المصابين بتضخم البروستاتا، لذلك يفضل استشارة الطبيب قبل الإقدام على استعماله.

3- شاي الكركديه

لا تقتصر فوائد شاي الكركديه على خفض ضغط الدم المرتفع فقط، بل وجد الباحثون في بعض الدراسات، أنه يساهم أيضًا في إبطاء نمو الخلايا السرطانية في البروستاتا المتضخمة.

قد يهمك أيضًا: أخطاء عند تحضير الكركديه.. إليك الطريقة الصحيحة

4- الشاي الأخصر

يتميز الشاي الأخضر باحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وهذا ما يجعله من المشروبات العشبية المفيدة للوقاية من تضخم البروستاتا وعلاجه أيضًا.

وأظهرت بعض اللدراسات، أن هناك علاقة بين تناول مستخلص الشاي الأخضر والأسود معًا وتحسن صحة المسالك البولية لدى المصابين بتضخم البروستاتا.

وارتبطت هذه النتيجة الإيجابية بتناول من 500 إلى 1000 ملليجرام من هذا المستخلص لمدة أقل من 6 أسابيع، حيث أبلغ المشاركون عن تحسن تدفق البول وانخفاض الالتهاب.

اقرأ أيضًا: لاعتبارات مرضية.. 3 فئات ممنوعة من تناول الشاي الأخضر

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية