خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

متى تموت الحيوانات المنوية؟- طبيب يوضح

04:22 م السبت 08 أكتوبر 2022
متى تموت الحيوانات المنوية؟- طبيب يوضح

الحيوانات المنوية

كتب- محمد أمين:

يتأثر السائل المنوي، بالكثير من العوامل الخارجية، المتمثلة في العادات الخاطئة المتعلقة بنمط الحياة اليومي، لكثير من الرجال، بالإضافة إلى تناول بعض الأطعمة والمشروبات التي قد تسبب ضررًا له، لتؤدي إلى ضعف الحيوانات المنوية وموتها.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، الأسباب المؤدية إلى موت الحيوانات المنوية، وفقَا لما ذكره الدكتور صلاح رمضان، استشاري المسالك البولية، وموقع "Men's health".

قال الدكتور صلاح رمضان، استشاري المسالك البولية، إن الحيوانات المنوية، تموت وتنتهي صلاحيتها، خلال دقائق من قذفها، في حال تعرضها للهواء، موضحًا أنه من الصعب حدوث حمل في حال تعرضها للهواء، وفي حال إذا تم ملامسة الحيوانات باليد وبعدها دخل المهبل لن يحدث حمل.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث عند ابتلاع السائل المنوي؟

أخطاء تؤثر على الحيوانات المنوية

قلة النوم

الجسد يحتاج لأخذ أكبر قدر من الراحة، للحفاظ على الحالة الصحية لأعضاء الجسم، فالحيوانات المنوية تتطلب النوم لمدة تتراوح من 7 إلى 8 ساعات، لتعزيز حركتها وإبقائها نشطة.

وضع الهاتف في جيب البنطال

الاختفاظ بالهاتف في جيب البنطال الأمامي، قد يسبب ضررًا على الحيوانات المنوية، نتيجة إصدار الإشعاعات من الهاتف وقربها من العضو التناسلي، مما يسفر عن موت السائل المنوي.

قد يهمك: للرجال أثناء الجماع.. هذا الوضع يفقدك «أعز ما تملك»

إبقاء اللاب توب بالقرب من الجسم

فوضع اللاب توب على الفخذين أثناء استخدامه، يسبب ضررًأ على سلامة الحيوانات المنوية، فالإشعاعات الصادرة من اللاب توب، قد تسبب في رفع حراراة الخصيتين، مما يسبب موت الحيوانات المنوية.

تناول المشروبات الغازية

المشروبات الغازية تسبب في ضعف حركة الحيوانات المنوية، لأنها تحتوي على نسب عالية من السكر، فتناول أكثر من عبوة واحدة في اليوم يمكن أن يقلل قدرة الحيوانات المنوية على الحركة، وبالتالي تموت.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية