أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد الزعتر للرجال- كيف يؤثر على الصحة الجنسية؟

08:17 م الخميس 10 فبراير 2022
فوائد الزعتر للرجال- كيف يؤثر على الصحة الجنسية؟

الزعتر

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعتبر الزعتر من الأعشاب الطبيعية المفيدة لصحة الرجال، حيث يحتوي على عناصر غذائية، تقدم لهم العديد من الفوائد، بعضها يعود بالنفع على الصحة الجنسية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد الزعتر للرجال وآثاره الجانبية على صحتهم، وفقًا لموقعي "WebMD" و"Verywellhealth".

فوائد الزعتر للرجال

1- فوائد الزعتر للجسم

الوقاية من القلب

يوفر الزعتر حماية للرجال ضد الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويرجع السبب إلى قدرته الكبيرة على تنشيط الدورة الدموية وخفض مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية في الجسم والسيطرة على ضغط الدم.

وفي إحدى الدراسات، وجد الباحثون أن شرب شاي الزعتر ساهم بشكل كبير في خفض ضغط الدم المرتفع لدى فئران التجارب، ومع ذلك، يرى الباحثون أن هذه الفائدة لا تزال بحاجة لمزيد من البحث والدراسة.

اقرأ أيضًا: فوائد الزعتر لطفلك.. كيف يمكن تناوله؟

الحماية من الصلع

دهن فروة الرأس بزيت الزعتر يقلل من فرص الإصابة بالصلع والثعلبة، لأنه يعزز تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى البصيلات، مما يحفز الشعر على النمو بكثافة ومنعه من التساقط، بشرط أن يتم استخدامه بانتظام لمدة لا تقل عن 3 أشهر.

قد يهمك: فوائد ماء الزعتر للشعر- دليلك لاستخدامه

تخفيف أعراض نزلات البرد

أظهرت بعض الدراسات، أن الزعتر الطازج يتمتع بخصائص علاجية لأمراض الجهاز التنفسي، مثل نزلات البرد، حيث يساعد على تهدئة السعال وتخفيف احتقان الصدر.

وكشفت دراسة منشورة بالمجلة الأوروبية للجهاز التنفسي عام 2013، أن سبب تهدئة الزعتر للسعال، يرجع إلى محتواه العالي من مادة الثيمول المخففة للكحة.

قد يهمك أيضًا: فوائد الزعتر في علاج أنواع السعال.. إليك أضراره المحتملة

تعزيز صحة الجهاز الهضمي

يمكن للرجال الاعتماد على الزعتر، لتعزيز صحة الجهاز الهضمي، حيث يحافظ على التوازن البكتيري في الأمعاء ويقضي الجراثيم العالقة بالأطعمة التي تم تناولها، بالإضافة إلى قدرته على زيادة طبقات المخاط المعدي، مما يساعد على حماية بطانة المعدة من تأثير العصارة الهضمية.

التخلص من رائحة الفم الكريهة

المضمضة بالماء الممزوج بزيت الزعتر من شأنه أن يقدم للفم العديد من الفوائد، مثل التخلص من رائحة الفم الكريهة والوقاية من التهاب اللثة وعلاج مرض القلاع الفموي.

اقرأ أيضًا: فوائد الزعتر للتخسيس.. كيف تتناوله في الرجيم؟

2- فوائد الزعتر للجنس

تحسين الانتصاب

يلعب الزعتر دورًا كبيرًا في تقليل فرص الإصابة بضعف الانتصاب بنسبة 10%، نظرًا لاحتوائه على مركبات الفلافونات، التي تحسن تدفق الدم المؤكسج إلى العضو الذكري.

وأكدت دراسة أن استهلاك 10 جرامًا يوميًا من مركبات الفلافونات يخفض خطر الإصابة بضعف الانتصاب بنسبة 7%.

قد يهمك: المكملات الغذائية للرجال.. 7 أنواع لتحسين عملية الانتصاب

زيادة الخصوبة

يساعد الزعتر على تعزيز الخصوبة عند الرجال، لأن فيتامين سي المتوفر به لا يساهم فقط في تقوية مناعة الجسم، بل يعمل أيضًا على زيادة هرمون الذكورة "التيستوستيرون".

قد يهمك أيضًا: فوائد اللوز للرجال- هل يحمي من الضعف الجنسي؟

تقليل الإجهاد

يعد الإجهاد النفسي من الأسباب التي تمنع الرجال من ممارسة العلاقة الحميمة بكفاءة، وللتغلب عليه، ينصح بتناول شاي الزعتر، لأنه يساعد على تقليل التوتر وتحسين الحالة المزاجية.

اقرأ أيضًا: ضعف الانتصاب النفسي.. إليك أسبابه وطرق التغلب عليه

أضرار الزعتر على الرجال

هناك أضرار قد يسببها الزعتر للرجال، وتشمل ما يلي:

- الحساسية، خاصةً في حالة المعاناة من التحسس تجاه الأعشاب المشابهة، مثل النعناع.

- الدوخة.

- اضطرابات في المعدة.

- الإسهال.

- الغثيان.

- القيء.

- الصداع.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية