خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

صيام رمضان مفيد للصحة الجنسية- إليك السبب

05:37 م الخميس 17 مارس 2022
صيام رمضان مفيد للصحة الجنسية- إليك السبب

صورة تعبيرية

كتبت - هدى عبد الناصر:

أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان المبارك، يتساءل بعض الأشخاص عن تأثير الصيام قرابة 16 ساعة على الصحة الجنسية عند الرجال والنساء.

اقرأ أيضًا: إليك ما يحدث لجسمك عند الصيام لمدة 30 يومًا

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" تأثير صيام رمضان على الصحة الجنسية، وفقًا لموقع "Timesofindia"، وبحسب المعلومات المنشورة بموقع جامعة جادجا بأندونيسيا.

كيف يؤثر صيام رمضان على الصحة الجنسية؟

يلعب الصيام دورًا كبيرًا في تعزيز الصحة الجنسية، ولكن بشكل غير مباشر، بحسب دراسة أجراها باحثون من مركز بنينجتون للأبحاث الطبية الحيوية في ولاية لويزيانا الأمريكية.

أظهرت الدراسة أن الأشخاص الذين صاموا لفترة طويلة انخفض وزنهم بنسبة 10%، وهو ما ساهم في تعزيز صحتهم الجنسية، لأن السمنة المفرطة أحد أبرز أسباب ضعف الانتصاب عند الرجال، بسبب ارتفاع الكوليسترول الضار في الجسم، مما يعيق تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى العضو الذكري.

قد يهمك: لتعزيز الصحة الجنسية- 8 توابل أضفها للطعام في رمضان

للسمنة المفرطة تأثيرًا أيضًا على النشاط الجنسي عند النساء، حيث يؤدي قلة التروية الدموية الواصلة إلى الأعضاء التناسلية الأنثوية إلى انخفاض الرغبة الجنسية لديهن.

وأكد الباحثون أن فقدان الوزن بفضل الصيام يساهم في تخفيف ألم المفاصل، الذي يعيق الإنسان على القيام بالأنشطة اليومية، بما في ذلك ممارسة العلاقة الحميمة.

علاوة على ذلك، ثبت أن القدرة والرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة تزداد أثناء الصيام، لأن الانقطاع عن الطعام والشراب يقلل تدفق الدم المؤكسج إلى الجهاز الهضمي، مما يسمح بوصوله بكمية أكبر إلى الأعضاء التناسلية.

قد يهمك أيضًا: تعزز الصحة الجنسية- 4 أطعمة احرص على تناولها في رمضان

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية