خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لتعزيز الصحة الجنسية- 8 توابل أضفها للطعام في رمضان

08:10 م الثلاثاء 15 مارس 2022
لتعزيز الصحة الجنسية- 8 توابل أضفها للطعام في رمضان

إضافة التوابل للطعام

لإضفاء مذاقًا لذيذًا لوجبتي الإفطار والسحور خلال شهر رمضان وتعزيز الصحة الجنسية في آنٍ واحد، يجب الاهتمام بتحضير الأطعمة بمجموعة محددة من التوابل.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" أبرز التوابل المفيدة للصحة الجنسية في رمضان، وفقًا لموقع "Times Of India".

اقرأ أيضًا: تعزز الصحة الجنسية- 4 أطعمة احرص على تناولها في رمضان

توابل مفيدة للصحة الجنسية

الحلبة

تلعب الحلبة دورًا كبيرًا في تعزيز الخصوبة عند الرجال، ويرجع السبب إلى قدرتها الكبيرة على تحفيز الجسم على إنتاج هرمون الذكورة "التستوستيرون".

الحبهان

العلاقة الحميمة شأنها شأن باقي الأنشطة اليومية، تحتاج إلى الطاقة، حتى يستطيع الشخص ممارستها، لذلك ينصح بتحضير الطعام بالتوابل التي تمد الجسم بالحيوية والنشاط، لعل أبرزها الحبهان.

قد يهمك: 5 أنواع من "الفياجرا العشبية" لعلاج ضعف الانتصاب

القرنفل

يساعد القرنفل على تحسين الانتصاب أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، نظرًا لدوره الفعال في تحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك العضو الذكري.

ويساهم القرنفل أيضًا في زيادة الرغبة الجنسية عند النساء، لأن حصول الأعضاء التناسلية على التروية الدموية الكافية يجعل المرأة أكثر استجابة للتحفيز الجنسي.

الشمر

للشمر نفس تأثير القرنفل على النساء، حيث يساعد على زيادة الرغبة الجنسية لديهن، لاحتوائه على Estirol، وهي مادة شبيهة بالهرمون الأنثوي "الإستروجين.

قد يهمك أيضًا: 7 بهارات تزيد القدرة الجنسية

الزعفران

من المنشطات الجنسية الطبيعية، حيث يعزز القدرة على ممارسة العلاقة الحميمة، فضلًا عن أنه يقاوم التقلبات المزاجية التي تقلل من فرص نجاحها.

جوزة الطيب

أظهرت بعض الأبحاث، أن جوزة الطبيب لها نفس فعالية الأدوية المنشطة، ما يجعلها من البدائل الطبيعية للفياجرا.

اقرأ أيضًا: فياجرا طبيعية.. 5 توابل تعزز القدرة الجنسية لدى الرجال

القرنفل

يمد القرنفل الجسم بالطاقة اللازمة لممارسة العلاقة الحميمة، كما يساهم في التخلص من رائحة الفم الكريهة، أحد أبرز أسباب النفور من الجماع، بفضل رائحته العطرة.

الثوم

كشف بعض الدراسات، أن الثوم له تأثير معالج لضعف الانتصاب، لاحتوائه على نسبة عالية من الأليسين، وهو مركب يحفز الجسم على إنتاج أكسيد النيتريك، الذي يساعد دوره على ارتخاء الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى القضيب.

قد يهمك: فوائد الثوم للرجال- يحميك من مرض خطير

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية