أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

شرب الماء قبل الجماع- مفيد أم مضر؟

05:32 م الخميس 03 مارس 2022
شرب الماء قبل الجماع- مفيد أم مضر؟

شرب الماء قبل الجماع

يمثل الماء أهمية كبيرة لصحة الإنسان، حيث يساعد الجسم على القيام بالوظائف الحيوية بكفاءة عالية، بشرط أن يتم تناوله بكمية وفيرة على مدار اليوم.

ولشرب الماء قبل الجماع تأثير إيجابي على الوظائف التي يؤديها الجسم أثناء العلاقة الحميمة، مثل الانتصاب والقذف والوصول للنشوة الجنسية.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" فوائد شرب الماء قبل الجماع، وفقًا لموقع "Man Matters" و"Medicalnewstoday".

فوائد شرب الماء قبل الجماع

زيادة إنتاج السائل المنوي

يلعب الماء دورًا كبيرًا في تحسين عملية القذف عند الرجال، لأن الترطيب التي توفره للجسم يجعل الخصيتين أكثر قدرة على إنتاج السائل المنوي، الذي يحتوي على ملايين الحيوانات المنوية اللازمة لعملية تخصيب البويضة.

اقرأ أيضًا: تناولها قبل العلاقة الحميمة.. 7 مشروبات تعزز قدرتك الجنسية

تحسين الانتصاب

شرب الماء قبل الجماع من شأنه أن يحسن من انتصاب العضو الذكري أثناء العلاقة الحميمة، لأنه يعزز من تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى القضيب.

وأظهرت بعض الدراسات، أن جفاف الجسم يعرض الرجال لخطر الإصابة بضعف الانتصاب، لأن قلة شرب الماء تؤثر سلبًا على حجم الدم، بالإضافة إلى أنه تؤدي إلى تضييق الأوعية الدموية.

قد يهمك: 9 أمور تجنبها قبل العلاقة الحميمة

الوقاية من الضعف الجنسي

في دراسة أجريت عام 2011 على تأثير الجفاف على الصحة العقلية للرجال، وجد الباحثون أن قلة شرب الماء تهددهم بضعف الذاكرة وزيادة الشعور بالقلق.

وبما أن الحالة العقلية ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالصحة الجنسية، فمن الطبيعي أن تؤدي التقلبات المزاجية الناتجة عن الجفاف إلى ضعف الأداء الجنسي، بحسب الأكاديمية الأمريكية لأطباء الأسرة.

تعزيز الرغبة الجنسية

تصبح الرغبة الجنسية عند النساء في أفضل حالاتها، إذا حرصن على شرب الماء قبل الجماع، لأنه يحسن التروية الدموية الواصلة إلى الأعضاء التناسلية الأنثوية، ما يجعلهن أكثر استجابة للتحفيز الجنسي.

اقرأ أيضًا: متى تزداد الرغبة الجنسية عند السيدات؟

مصدر للطاقة

عندما عقد باحثون مقارنة بين النشاط الجنسي والركض، لاحظوا أن ممارسة العلاقة الحميمة لمدة تتراوح بين 25 إلى 30 دقيقة يعادل الجري لمسافة 3 أميال.

بالتالي، يجب التعامل مع الجماع على أنه حصة من التمارين الرياضية، أي من ضروري الاهتمام بشرب الماء قبل الإقدام على ممارسة العلاقة الحميمة، لإمداد الجسم بالطاقة وزيادة الأداء الجنسي.

قد يهمك: العلاقة الحميمة تساعد على فقدان الوزن.. حقيقة أم خرافة؟

أفضل وقت لشرب الماء قبل الجماع

- ينصح بتناول الماء قبل ممارسة العلاقة الحميمة بفترة تتراوح من 10 إلى 12 ساعة، لضمان وصوله إلى جميع أنحاء الجسم.

- لا مانع من شرب الماء قبل الجماع، ولكن يستحسن عدم الإفراط فيه أو تناوله من الأساس، لتجنب الشعور بالرغبة الملحة في التبول أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية