خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ممارسة العادة السرية قبل الجماع- كيف تؤثر على العلاقة الحميمة؟

09:51 م الجمعة 04 مارس 2022
ممارسة العادة السرية قبل الجماع- كيف تؤثر على العلاقة الحميمة؟

إدمان العادة السرية

كتب - صابر نجاح:

تعد العادة السرية من الممارسات الخاطئة التي يلجأ إليها الشباب خلال مرحلة المراهقة، لإشباع رغباتهم الجنسية، ولكن المواظبة على ممارستها قد تقود الشخص إلى إدمانها، بشكل قد يؤثر سلبًا على صحته الجسدية والنفسية.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، تأثير ممارسة العادة السرية قبل الجماع، وفقًا لما جاء في موقعي "Medicalnewstoday" ،"Healthline".

هل تؤثر ممارسة العادة السرية قبل الجماع على الصحة الجنسية؟

يعتقد بعض الأشخاص أن ممارسة العادة السرية قبل الجماع يساعد على التخلص من أي توتر جنسي، وقد يُسًرع من الوصول إلى النشوة الجنسية بسرعة، ومع ذلك لا يوجد دليل علمي على أن ممارسة العادة السرية قبل العلاقة الحميمة، لها تأثير سلبي أو إيجابي على الأداء الجنسي.

كما أن البعض قد يعاني من تحول في مستويات الهرمونات التي تبطئ الدافع الجنسي، وكذلك الوقت الذي يستغرقه في الوصول إلى النشوة الجنسي، لذلك لن تساعد ممارسة العادة السرية في الوصول إلى الذروة، التي تحدث عندما يصل الجسم إلى الحد الأقصى للتحفيز الجنسي.

اقرا أيضًا: 9 أعراض تكشف إدمانك للعادة السرية.. كيف تقلع عنها؟

هل هناك فوائد من ممارسة العادة السرية قبل العلاقة الحميمة

قد يكون لممارسة العلاقة الحميمة قبل الجماع بعض الفوائد لكل من الذكور والإناث، لكنها ليست مؤكدة، والتي منها ما يلي:

1- تخفيف حدة الشعور بالتوتر

يُفرز الدماغ الإندورفين الذي يساعد على الشعور بالرضا بعد النشوة الجنسية، وعليه، فقد يكون ذلك مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من القلق الجنسي.

2- تجنب سرعة القذف

قد تساعد ممارسة العادة السرية قبل الجماع، في التخلص من سرعة القذف، والاستمرار لفترة أطول في ممارسة العلاقة الحميمة، والوصول إلى النشوة الجنسية مرة أخرى، ومع ذلك ما زال الأمر لم يتم إثباته بعد.

قد يهمك: تعاني منها بعد الزواج؟.. 4 نصائح للإقلاع عن العادة السرية

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية