خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف تؤثر السمنة على القدرة الجنسية؟ - 3 مشكلات تهددك

10:05 م الثلاثاء 03 مايو 2022
كيف تؤثر السمنة على القدرة الجنسية؟ - 3 مشكلات تهددك

السمنة والقدرة الجنسية

الكونسلتو

قد يعاني المصابون بالسمنة من عدم الاستمتاع بالعلاقة الحميمة، ولا يختلف الأمر بين النساء والرجال كثيرًا، إلا أن النساء هن المعرضات أكثر لعدم الاستمتاع نتيجة الصورة الذهنية عن أجسامهن، رغم أن الآثار الجانبية قد تكون أكثر حدة على الرجال.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، مخاطر زيادة الوزن على الحياة الجنسية للرجال والنساء، وفقًا لما ذكره موقع "Very well fit".

الآثار الجانبية للسمنة على الجماع

قد تؤثر زيادة الوزن على حياتك بشكل عام وعلى القدرة الجنسية، ومن أهم الآثار الجانبية المشكلات التالية:

1-الضعف الجنسي

قد يعاني الرجال من ضعف الانتصاب عند زيادة وزنهم، بالإضافة للقلق وضعف الأداء الجنسي، ويعاني الرجال المصابون بالسمنة أيضًا من متلازمة القضيب المدفون، وهي حالة يكون فيها العضو الذكري مدفونًا تحت ثنايا الجلد بسبب الوزن والدهون.

اقرأ أيضًا: شرب الماء قبل الجماع- مفيد أم مضر؟

2-البرود الجنسي

أظهرت العديد من الدراسات البحثية أن ارتفاع مؤشر كتلة الجسم لدى النساء، يزيد من خطر الإصابة بعدد من المشكلات الجنسية، نتيجة لضعف وصول الدورة الدموية إلى الأعضاء التناسلية، ما يتسبب في زيادة فرص الإصابة بالبرود الجنسي فضلًا عن صعوبة الوصول إلى المنطقة التناسلية لدى بعض السيدات المصابات بالسمنة، ويؤثر هذا أيضًا على انخفاض الدافع الجنسي والشعور بالرضا، فضلًا عن قلة الثقة بالنفس.

3-العجز الجنسي

أظهرت بعض الدراسات وجود علاقة بين العجز الجنسي والسمنة، في حين أظهرت دراسات أخرى أن السمنة قد لا يكون لها علاقة بالإصابة بالضعف الجنسي، لكن إذا كنت تعاني من زيادة الوزن وتعاني من مشكلات جنسية يجب استشارة الطبيب.

هل يساعد ممارسة الجنس على إنقاص الوزن؟

يختلف عدد السعرات الحرارية التي تحرقها أثناء ممارسة الجنس اعتمادًا على المدة التي تقضيها في ممارسة العلاقة الحميمية، إلا أن معظم الدراسات تشير إلى أن الجماع يساعد على حرق 85 إلى 100 سعر حراري، وهذا أقل من الأنشطة البدنية الأخرى.

اقرأ أيضًا: المكملات الغذائية للرجال.. 7 أنواع لتحسين عملية الانتصاب

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية