خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الصيف أم الشتاء- في أي فصل تزداد الرغبة الجنسية؟

08:27 م الإثنين 20 يونيو 2022
الصيف أم الشتاء- في أي فصل تزداد الرغبة الجنسية؟

الصيف والشتاء

لا تتأثر الصحة الجنسية بالنظام الغذائي والنشاط البدني وسلامة الجسم والحالة المزاجية فقط، بل هناك عوامل أخرى قد تؤثر على الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة، حيث أظهرت بعض الدراسات أن من بينها الطقس.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" تأثير الطقس على الرغبة الجنسية، وفقًا لموقع "The healthsite".

تأثير الطقس على الرغبة الجنسية

تأثير فصل الصيف على الرغبة الجنسية

ثبت علميًا أن الرغبة الجنسية في فصل الصيف تشهد تحسنًا كبيرًا، ويرجع السبب إلى أشعة الشمس، حيث يساهم التعرض لها في تحفيز الجسم على إنتاج هرمون الخلايا الصباغية (MSH)، المسئول عن إثارة الدافع الجنسي، خاصةً عند النساء.

علاوة على ذلك، وجد الباحثون أن مستويات السيروتونين، وهو هرمون يساعد على الشعور بالسعادة، تزداد بنسبة كبيرة عند الرجال والنساء في فصلي الصيف والربيع، بفضل أشعة الشمس، مما يساعد على زيادة الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة والاستمتاع بها.

اقرأ أيضًا: العلاقة الحميمة.. كيف يؤثر عليها فصل الصيف؟

تأثير فصل الشتاء على الصحة الجنسية

تنخفض الرغبة الجنسية بشكل ملحوظ في فصل الشتاء، نظرًا لانخفاض كثافة أشعة الشمس، ومن ثم تقل مستويات هرمون السيروتونين في الجسم.

ومع انخفاض السيروتونين في الشتاء، يشهد الجسم ارتفاعًا ملحوظًا في هرمون الميلاتونين، الذي يعيق الدافع الجنسي عند الرجال والنساء، نتيجة لحالة الخمول التي يسببها لكلا الطرفين، فضلًا عن أنه السبب الرئيسي وراء الإصابة بالاكتئاب الموسمي.

قد يهمك: أضرار برودة الطقس.. هذا ما تفعله بجسمك في فصل الشتاء

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية