خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لماذا ينجذب الرجال للون الأحمر؟

11:30 م الأحد 24 يوليه 2022
لماذا ينجذب الرجال للون الأحمر؟

انجذاب الرجال

كتب - صابر نجاح:

تحرص النساء على ارتداء ملابس نوم حمراء والتزيُّن بأحمر الشفاه، استعدادًا لممارسة العلاقة الحميمة، لأن الرجال عادة ما ينجذبون لهذا اللون، فما السبب وراء ذلك؟

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" سبب انجذاب الرجال للون الأحمر، وفقًا لموقعي "Psychologytoday" و"Livescience".

اقرأ أيضًا: لعلاقة حميمة جيدة.. إليكِ أفضل 10 أماكن للإثارة عند الرجال

سبب انجذاب الرجال للون الأحمر

عرض باحثون في دراسة نفسية سابقة، صورتين لنفس المرأة، الأولى ترتدي فيها قميصًا أحمر والأخرى يميل قميصها للون الأزرق، على مجموعة من الرجال، وسؤالهم عن الأكثر جاذبية بينهما.

FJGJGKGHKKH

ووقع اختيار الرجال على الصورة ذات الرداء الأحمر، ويعتقد الباحثون أن هذا اللون يزيد الرغبة الجنسية عند الذكور ويثير مشاعر الحب والدفء لديهم بشكل أكبر من باقي الألوان.

واستند باحثو الدراسة في اعتقادهم على نظرتين، هما:

- ثقافة اقتران اللون الأحمر بالأجواء الرومانسية، مثل هدايا عيد الحب.

- ظهور لون جلد الوجه والأعضاء التناسلية للمرأة باللون الوردي المائل إلى الأحمر له دلالة عند بعض الرجال بزيادة مستويات الهرمونات الجنسية عند النساء واستعدادهن للحمل.

قد يهمك: ما العلاقة بين لون الأضواء وحالتك النفسية؟

وأخذ الباحثون بعين الاعتبار أن الانجذاب للون الأحمر قد يؤثر عليه بعض العوامل، مثل عمر المرأة، ولكن المفاجأة أن الرجال أبلغوا أن المرأة الأكبر سنًا أكثر جاذبية من الناحية الجنسية مقابل الخلفية الحمراء.

وفي خمس دراسات أخرى، اختبر علماء النفس بجامعة روتشستر تأثير الألوان المختلفة على نظرة الرجال للنساء، وفي جميع التجارب، صنفت السيدات اللاتي يظهرن في إطار باللون الأحمر أو يرتدين ملابس حمراء على أنهن أكثر جاذبية وإثارة، مقارنة بالألوان الأخرى، مثل الأبيض.

وأكدت بعض الأبحاث، أن تأثير اللون على الشخص يعتمد على السياق، حيث أظهرت أن ارتداء ملابس حمراء في الأجواء التنافسية، مثل الأحداث الرياضية، يقلل بشكل ملحوظ من أداء المنافس ويدفع الحكام بدون وعي إلى الانحياز للذين يرتدونها.

قد يهمك أيضًا: 7 مناطق تشعل رغبة المرأة الجنسية.. تعرف عليها

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية