أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يزيد الفلفل الحار القدرة الجنسية للرجال؟

01:30 م الإثنين 04 يوليه 2022
هل يزيد الفلفل الحار القدرة الجنسية للرجال؟

الفلفل الحار

كتب - كريم حسن:

يعشق المكثير من الأشخاص تناول الفلفل الحار، نظرًا لمذاقه اللذيذ، ونكهته الرائعة التي يضفيها على ما يتم تناوله من أطعمة، بينما يتجنب الكثيرون تناوله، خوفًا من الأضرار المحتملة، التي منها عسر الهضم ، والبواسير.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، فوائد الفلفل الحار للصحة الجنسية للرجال، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

زيادة مستوى هرمون التستوستيرون في الجسم

وفقًا للدراسات والأبحاث العلمية التي أجريت في ذلك الشأن، فإن تناول الفلفل الحار بشكل منتظم من شأنه المساعدة على تحفيز الرغبة الجنسية لدى كل من الرجال والنساء على حد سواء.

ولكن بشكل خاص، فإن تناول الرجال للفلفل الحار يساهم في زيادة مستوى هرمون التستوستيرون في الجسم، والمعروف باسم هرمون الذكورة.

اقرأ أيضًا: 7 فوائد مذهلة للفلفل الأخضر.. تعرف عليها

زيادة مستوى الخصوبة

من المعروف أن الفلفل الحار يساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية في الجسم، وأيضًا زيادة حركتها، وهو ما يساهم زيادة مستوى الخصوبة لدى الرجالـ، وبالتالي العمل على علاج الضعف الجنسي في حالة المعاناة منه.

تحفيز الرغبة الجنسية

يحتوي الفلفل الحار على نسبة عالية من مادة الكابسيسين، والتي تلعب دورًا كبيرًا في العمل على تنشيط الدورة الدموية، مما يزيد شعور الشخص بالحيوية والنشاط، من خلال وصول الدم الكافي المحمل بالأكسجين والعناصر الغذائية إلى جميع أعضاء وأجهزة الجسم، ومنها الأعضاء التناسلية، وبالتالي زيادة الرغبة الجنسية لدى الشخص، والتغلب على المشكلات الشائعة الخاصة بالصحة الجنسية، مثل ضعف الانتصاب.

المساعدة على الاسترخاء

كما ذكرنا، فإن الفلفل الحار من الأطعمة التي تساعد على زيادة الشعور بالحيوية والنشاط، وعلى الرغم من ذلك، فإنه يساعد أيضًا على الاسترخاء والمساعدة على النوم بشكل جيد، وهو ما ينعكس بشمل إيجابي على الصحة الجنسية ومستوى الرغبة لدى الرجال.

قد يهمك: 9 أطعمة تكافح الشيخوخة المبكرة.. بينها الفلفل الأحمر

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية