أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

4 أنواع لوسائل منع الحمل للرجال.. ما هي الأنسب؟

05:45 م السبت 09 يوليه 2022
4 أنواع لوسائل منع الحمل للرجال.. ما هي الأنسب؟

حبوب منع الحمل للرجال

على الرغم من توفر العديد من خيارات تحديد النسل تشير الأبحاث إلى أن الإناث تتحمل معظم عبء منع الحمل، ولكن يمكن للذكور المساعدة في تحمل بعض المسؤولية من خلال عدد من الوسائل التي تساعد في منع الحمل.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي خيارات منع الحمل المناسبة للرجال، وفقًا لـ "Medical news today"

قطع القناة الدافقة

قطع القناة الدافقة هو شكل من أشكال تحديد النسل، حيث يمنع قطع القناة الدافقة من إطلاق الحيوانات المنوية أثناء القذف، يتم قطع القناة التي تنقل الحيوانات المنوية من الخصيتين إلى مجرى البول، حيث يعتبر الهدف من قطع القناة الدافقة هو عدم وجود حيوانات منوية في السائل المنوي للرجل حتى لا يتسبب القذف في حدوث الحمل.

معدل نجاح قطع القناة الدافقة هو أعلى من 99٪ ولكن حوالي 2 ٪ من الأشخاص الذين خضعوا للإجراء يعانون من مضاعفات مثل الألم أو النزيف المفرط.

الواقي الذكري

تعتبر الواقيات الذكرية وسيلة منع حمل شائعة تقلل من مخاطر الحمل والأمراض المنقولة جنسياً، وهناك العديد من أشكال وألوان وأحجام مختلفة للواقي وبعضها يشتمل على مواد تشحيم قاتلة للحيوانات المنوية للمساعدة في قتل الحيوانات المنوية.

تتكون معظم الواقيات الذكرية من مادة اللاتكس ومواد أخرى مثل البولي يوريثين أو البولي إيزوبرين مناسبة للأشخاص اللذين يعانون من حساسية اللاتكس.

باتباع إرشادات الاستخدام المناسبة يمكن أن تصل فعالية الواقي الذكري إلى 98٪. ومع ذلك كثير من الناس لا يستخدمونها بشكل صحيح في كل مرة مما يقلل من الفعالية، ويعد الواقي الذكر من أقل وسائل منع الحمل في الآثار الجانبية.

مبيد النطاف

مبيد الحيوانات المنوية هو مادة تعيق الحيوانات المنوية يتم وضعها في المهبل قبل العلاقة الحميمة تمنع وصول الحيوانات المنوية للبويضة لتخصيبها ما يقلل من فرص حدوث الحمل، ولكن يعد مبيد النطاف وسيلة غير فعالة بشكل تام، قد يستخدمها البعض مع الواقي الذكري لتعزيز فرص منع الحمل.

حبوب منع الحمل

نجح باحثون من جامعة مينيسوتا، في ابتكار حبوب منع حمل للرجال، أظهرت فعالية كبيرة على فئران التجارب بنسبة قاربت الـ100%، حيث منعت حدوث عملية الإنجاب أثناء التزاوج لمدة تراوحت من 4 إلى 6 أسابيع.

وتتكون حبوب منع الحمل للرجال على مادة كيميائية خاصة تعرف باسم YCT529، تتمثل وظيفتها في تثبيط عمل RAR-alpha، بحيث لا تتفاعل مع حمض الريتينويك.

عندما تناول الفئران الذكور هذه الحبوب لمدة 4 أسابيع، وجد الباحثون أن مادة YCT529 ساهمت في تقليل عدد الحيوانات المنوية لديها بنسبة 99%.

لم يتم التأكد من الآثار الجانبية لتناول حبوب منع الحمل للرجال، لذا لم يتم استخدامها من قبل البشر حتى الآن

اقرأ أيضًا: 5 أضرار يسببها القذف خارج المهبل.. إليك بدائل أخرى لمنع الحمل

وسيلة صحية لمنع الحمل.. إليكِ مميزات وعيوب الواقي الأنثوي

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية