خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد الجزر للرجال- هل يعالج ضعف الانتصاب؟

12:45 م الأربعاء 04 يناير 2023
فوائد الجزر للرجال- هل يعالج ضعف الانتصاب؟

الجزر

كتب - كريم حسن

يعتبر الجزر من الخضروات الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات وبيتا كاروتين، ومن منطلق احتوائه على تلك المغذيات، يقدم الجزر مجموعة من الفةائد لصحة الرجال.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، فوائد الجزر لصحة الرجال، وفقًا لما ذكره موقع "The health site".

1- زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين صحتها

نظرًا لأن الجزر غني بمضادات الأكسدة وفيتامين E وبيتا كاروتين، فهو يساعد على منع تلف الحيوانات المنوية، وتعزيز حالتها الصحية، وأيضًا زيادة أعدادها.

وتشير الدراسات إلى أن الرجال الذين يتناولون الجزر بانتظام يكونون قادرين على إنتاج المزيد من الحيوانات المنوية، التي تتمتع بجودة أفضل وحركة أسرع، وبالتالي المساعدة على الحمل.

اقرأ أيضًا: خدعوك فقالوا- الجزر يقوي النظر

2- علاج ضعف الانتصاب

مع تقدم الرجل في العمر، يعاني من الضعف الجنسي بطريقة أو بأخرى، وعلى الرغم من أن شدة الحالة قد تختلف من رجل إلى آخر، إلا أنه عادة ما يرتبط انخفاض مستوى البوتاسيوم وفيتامين هـ بظهور ضعف الانتصاب.

وأيضًا، قد يكون انقباض الأوعية الدموية الذي يعيق الدورة الدموية السلس أحد الأسباب الكامنة وراء هذه الحالة.

ويمكن أن يساعد النظام الغذائي الغني بالبوتاسيوم وفيتامين هـ في محاربة أعراض الضعف الجنسي، ويحتوي الجزر على كمية جيدة من هذه العناصر، ويمكن أن يساعد في تكملة نظامك الغذائي بالمعادن والفيتامينات الأساسية، وبالتالي تقليل آثار الضعف الجنسي.

كما تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الجزر على إبطاء عملية الشيخوخة، وبالتالي تقليل خطر التعرض لضعف الانتصاب المرتبط بالعمر.

3- الحفاظ على صحة البروستاتا

أظهرت بعض الدراسات أن الرجال المصابين بسرطان البروستاتا لديهم مستويات منخفضة من فيتامين أ، لذا، يقترح العديد من الخبراء أن الرجال الذين يستهلكون كمية كافية من ذلك الفيتامين ومضادات الأكسدة خلال فترات الشباب تقل احتمالية إصابتهم بسرطان البروستاتا.

لذلك، يمكن أن يساعد استهلاك الجزر الغني بفيتامين أ في الحفاظ على صحة البروستاتا.

4- تحسين وظائف الصحة العامة

الجزر غني بالألياف ويساعد في تسهيل حركة الأمعاء، وبالتالي يساعد على منع الإمساك، وقد تعطي مضادات الأكسدة والفيتامينات الموجودة في الجزر توهجًا للبشرة وتمنع الشيخوخة المبكرة.

قد يهمك: هل السكري يسبب ضعف الانتصاب؟- هبة قطب توضح

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية