أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للرجال- 7 أطعمة مفيدة للقضيب

04:30 م الإثنين 13 نوفمبر 2023
للرجال- 7 أطعمة مفيدة للقضيب

صورة تعبيرية

الكونسلتو

هناك أطعمة تمثل أهمية كبيرة لصحة العضو الذكري، يجب على الرجال إدراجها في النظام الغذائي اليومي، لممارسة العلاقة الحميمة بكفاءة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أفضل الأطعمة للقضيب، وفقًا لموقع "Healthline".

اقرأ أيضًا: أفضل وأسوأ المشروبات لصحة القضيب

أطعمة مفيدة للقضيب

1- السبانخ

تتميز السبانخ باحتوائه على حمض الفوليك، الذي يعادل فعالية المنشطات، حيث يساعد على زيادة القدرة الجنسية عند الرجال وتعزيز تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى العضو الذكري.

وفي إحدى الدراسات، وجد الباحثون أن الرجال الذين يعانون من انخفاض مستويات حمض الفوليك في أجسامهم أكثر عرضة للإصابة بضعف الانتصاب.

وتحتوي السبانخ أيضًا على نسبة عالية من معدن الماغنسيوم، الذي يحسن عملية الانتصاب ويزيد من مستويات هرمون الذكورة "التستوستيرون" بالجسم.

2- التفاح

يوفر التفاح حماية كبيرة للرجال ضد الإصابة بسرطان البروستاتا، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من مركب نشط، يدعى "حمض أورسوليك"، بحسب بعض الدراسات.

قد يهمك: أطعمة ومشروبات تزيد كمية السائل المنوي

3- الأفوكادو

يتمتع الرجال الذين يتناولون الأفوكادو بشكل منتظم بخصوبة عالية، لاحتوائه على مستويات جيدة من فيتامين هـ، الذي يساهم في زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين جودتها وحركتها.

4- الفلفل الحار

يلعب الفلفل الحار دورًا كبيرًا في زيادة مستويات هرمون التستوستيرون عند الرجال، كما يحتوي على مادة الكابسيسين، التي تحفز المراكز المسئولة عن الرغبة الجنسية في المخ.

قد يهمك أيضًا: توقف عن فعلها.. 5 عادات غذائية تضر بالصحة الجنسية

5- الجزر

يمكن للرجال تعزيز خصوبتهم عن طريق تناول الجزر يوميًا، لاحتوائه على الكاروتينات، التي تعمل على زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين جودتها وحركتها.

6- الشوفان

يشتهر الشوفان بقدرته الكبيرة على إنقاص الوزن الزائد، لكنه يساعد أيضًا على تحسين تدفق الدم المؤكسج إلى القضيب وزيادة مستويات هرمون الذكورة بالجسم، بفضل محتواه العالي من حمض الأرجينين.

7- الطماطم

يصبح الرجال أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا عند الانتظام في تناول الطماطم، لاحتوائه على الليكوبين، الذي يتميز بخصائصه المضادة للأكسدة.

ويساعد الليكوبين المتوفر في الطماطم أيضًا على زيادة عدد الحيوانات المنوية بفعالية كبيرة.

اقرأ أيضًا: بدائل طبيعية للفياجرا.. 5 أطعمة مفيدة للرجال في ليلة الزفاف

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية