أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث للجسم عند ممارسة الجماع أثناء الدورة الشهرية؟

04:40 م الثلاثاء 21 نوفمبر 2023
ماذا يحدث للجسم عند ممارسة الجماع أثناء الدورة الشهرية؟

صورة تعبيرية

الكونسلتو

يجب التوقف عن ممارسة العلاقة الحميمة خلال فترة الدورة الشهرية، لأن الجماع أثناء الحيض يشكل خطرًا كبيرًا على صحة الرجال والنساء.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، تأثير ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الدورة الشهرية على الجسم، وفقًا للدكتور محمد علي شلبي، مدرس أمراض النساء والتوليد بكلية طب قصر العيني، والدكتور مجدي زايد، استشاري الأمراض التناسلية.

اقرأ أيضًا: 5 أوقات يحظر فيها ممارسة العلاقة الحميمة

تأثير ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الدورة الشهرية على الجسم

1- التهاب المهبل الجرثومي

ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الدورة الشهرية قد تعرض النساء لخطر الإصابة بالتهاب المهبل الجرثومي، وتشمل أعراضه "الحكة والإفرازات غير الطبيعية والرائحة الكريهة".

2- بطانة الرحم المهاجرة

إذا انتقلت العدوى البكتيرية المسببة للالتهاب المهبل الجرثومي إلى قناة الفالوب -المسئولة عن نقل البويضات من المبيض إلى الرحم- قد تصاب المرأة ببطانة الرحم المهاجرة.

قد يهمك: ممارسة العلاقة الحميمة في ليلة الزفاف- طبيب يحذر: ممنوع

3- التهاب القضيب

يصبح الرجال عرضة للإصابة بالتهابات في القضيب، إذا قاموا بممارسة العلاقة الحميمة خلال فترة الدورة الشهرية، نتيجة للبكتيريا التي تصل إلى العضو الذكري أثناء عملية الإيلاج.

4- التهاب مجرى البول

التهاب القضيب الناتج عن ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الدورة الشهرية قد يتطور إلى الإصابة بالتهابات حادة في مجرى البول، إذا انتقلت البكتيريا إلى المثانة والحالب والمسالك البولية.

قد يهمك أيضًا: 6 أوقات تزداد فيها الرغبة الجنسية عند النساء

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية