أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الأفلام الإباحية- طبيب ذكورة يحذر الشباب: تدمر صحتك

08:27 م الثلاثاء 14 مارس 2023
الأفلام الإباحية- طبيب ذكورة يحذر الشباب: تدمر صحتك

مشاهدة الأفلام الإباحية

كتب - صابر نجاح:

يقبل بعض الشباب على مشاهدة الأفلام الإباحية، دون إدراك لحجم المخاطر الجسيمة التي قد تسببها للصحة العامة على الصعيد العضوي، ومن الناحية النفسية أيضًا.

اقرأ أيضًا: للرجال.. الأفلام الإباحية قد تصيبك بالعجز الجنسي

في هذا الصدد، حذر الدكتور أسامة كمال شعير، أستاذ الذكورة بكلية طب قصر العيني، الشباب من مشاهدة الأفلام الإباحية، مؤكدًا أنها تؤثر سلبًا على صحتهم الفسيولوجية والعقلية.

قد يهمك: ما تأثير مشاهدة الأفلام الإباحية على العلاقة الحميمة؟

وأضاف شعير أن مشاهدة الأفلام الإباحية تدفع الشخص إلى ممارسة العادة السرية بشكل مفرط، مما يزيد من خطر الإصابة ببعض الأمراض، مثل التهاب المسالك البولية.

قد يهمك أيضًا: أضرار العادة السرية- هذا ما يحدث لجسمك عند ممارستها يوميًا

وأوضح أستاذ الذكورة أن خطر الإصابة بالتهاب المسالك البولية بين ممارسي العادة السرية يتضاعف، إذا كانوا يعتمدون على الألعاب الجنسية دون تنظيفها، مما يسمح للبكتيريا المتراكمة على سطحها بالانتقال إلى مجرى البول.

اقرأ أيضًا: هل يسبب التهاب المسالك البولية العقم؟

وأكد أن مشاهدة الأفلام الإباحية تشكل خطرًا كبيرًا على صحة القلب، حيث تؤدي إلى زيادة ضرباته عن المعدل الطبيعي، مضيفًا أن الضغط النفسي الذي يسيطر على الشخص، خوفًا من اكتشاف أمره، يسبب له فقدانًا الوزن، ويصيبه بالقولون العصبي مع مرور الوقت.

قد يهمك: 7 علامات تكشف إدمان زوجِك الأفلام الإباحية

وأضاف شعير: "إذا كان الشخص لا يستطيع التوقف عن مشاهدة الأفلام الإباحية، فهذا دليل على معاناته من الإدمان الإباحي، الذي يقوده أيضًا إلى إدمان العادة السرية".

قد يهمك: 5 مخاطر يسببها إدمان العادة السرية

وكشف أن مشاهدة الأفلام الإباحية وممارسة العادة السرية دون الشعور بالاستثارة الجنسية أو كوسيلة للهروب من الضغوطات الحياتية، تعتبر علامة تحذيرية على إدمان الاثنين.

قد يهمك أيضًا: الأفلام الإباحية- 7 علامات تكشف إدمانك لها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية