أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الجماع في رمضان- إليك أضرار ممارسته بعد الإفطار مباشرة

08:12 م الأربعاء 29 مارس 2023
الجماع في رمضان- إليك أضرار ممارسته بعد الإفطار مباشرة

صورة تعبيرية

الكونسلتو

يقبل بعض الأزواج على ممارسة العلاقة الحميمة عقب تناول وجبة الإفطار خلال شهر رمضان المبارك، دون الانتباه أن الجماع بعد الأكل مباشرة يسبب بعض الأضرار.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" أضرار ممارسة العلاقة الزوجية بعد وجبة الإفطار في رمضان، وفقًا لموقعي "Times of India" و"Health Site".

اقرأ أيضًا: صيام رمضان مفيد للصحة الجنسية- إليك السبب

هل يمكن ممارسة العلاقة الحميمة في رمضان بعد الإفطار مباشرة؟

من الصعب ممارسة العلاقة الحميمة بعد وجبة الإفطار مباشرة في رمضان، لأن الأعضاء التناسلية في هذا التوقيت تفتقد للتروية الدموية اللازمة للجماع، نظرًا لضخ القلب كميات كبيرة من الدم المحمل بالأكسجين إلى المعدة والأمعاء، استعدادًا لعملية الهضم.

وانخفاض تدفق الدم المؤكسج إلى الأعضاء التناسلية يؤدي إلى ضعف الانتصاب عند الرجال وضعف الرغبة الجنسية لدى السيدات، لذلك يجب الانتظار 4 ساعات كحد أقصى بعد الإفطار، لضمان انتهاء عملية الهضم وتأهب الجسم للعلاقة الحميمة.

وممارسة العلاقة الحميمة بعد الإفطار مباشرة سيحفز القلب على إرسال قدر من الدماء إلى الأعضاء التناسلية، ومع نقص التروية الدموية التي تحتاجها المعدة والأمعاء لهضم الطعام، يزداد خطر الإصابة بالإمساك وانتفاخ البطن والغازات.

قد يهمك: وجبة ما قبل الجماع- هبة قطب تنصح بتناول هذه الأطعمة

ويرجى العلم أن قصر مدة الجماع من الأشياء التي قد تحدث عند ممارسة العلاقة الحميمة في رمضان بعد تناول وجبة الإفطار مباشرة.

وكشف استطلاع أجرته جمعية العلاج الجنسي والبحث عام 2015، أن المدة الطبيعية للممارسة العلاقة الحميمة تتراوح من 3 إلى 7 دقائق.

قد يهمك أيضًا: 5 طرق لإطالة مدة العلاقة الحميمة

وأوضحت الجمعية أن الرجال الذي يمارسون الجماع في غضون دقيقتين أو أقل يجب عليهم زيارة طبيب الذكورة على الفور، لاحتمالية أن يكونوا مصابين بسرعة القذف.

ويمكن للرجال التحكم في عملية القذف أثناء الجماع عن طريق ممارسة العادة السرية قبل العلاقة الحميمة بساعات قليلة، بشرط عدم المعاناة من ضعف الانتصاب، حسبما ذكرت الدكتورة هبة قطب، استشاري الصحة الجنسية، في تصريحات تليفزيونية.

اقرأ أيضًا: تأثير ممارسة العادة السرية قبل الجماع

علاوة على ذلك، يستطيع الرجل تأخير عملية القذف أثناء الجماع، ومن ثم إطالة مدة العلاقة الحميمة، من خلال الإرشادات التالية:

1- الضغط بشكل بسيط على رأس القضيب، لمدة تتراوح من 5 إلى 10 ثوان، لتقليل تدفق الدم إلى العضو الذكري.

2- ممارسة تمارين كيجل.

3- تناول مجموعة من الأطعمة، أبرزها:

- المكسرات.

- الموز.

- التوت.

- البطاطا الحلوة.

- البقوليات.

- الأسماك الدهنية.

- الشوكولاتة الداكنة.

4- ممارسة تمارين التأمل والاسترخاء، مثل اليوجا والتنفس العميق.

5- الحصول على قسط كافٍ من النوم يبلغ 7 أو 8 ساعات يوميًا.

قد يهمك: علاج سرعة القذف في المنزل- 6 وصفات قد تساعدك

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية