أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لهذه الأسباب- الآيس كريم حلوى مفيدة للصحة الجنسية

07:13 م الأحد 23 أبريل 2023
لهذه الأسباب- الآيس كريم حلوى مفيدة للصحة الجنسية

الآيس كريم

الكونسلتو

قلما يعرف البعض أن الآيس كريم -الحلوى المفضلة عند العديد من الأشخاص- يحتوي على عناصر غذائية متنوعة، تمثل أهمية كبيرة للصحة الجنسية عند الرجال والنساء

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" فوائد الآيس كريم للرجال، وفقًا لمواقع "Eatthis" و"Prenting firstcry" و"The healthsite".

فوائد الآيس كريم للجسم

- يلعب الآيس كريم دورًا كبيرًا في التغلب على الشعور بالخمول والإرهاق، ويرجع السبب إلى احتوائه على سكريات، تمد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء الأنشطة اليومية دون تعب.

- يساعد الآيس كريم على تقوية الجهاز المناعي، لاحتوائه على مادة البروبيوتيك، التي تساهم أيضًا في الحفاظ على التوازن البكتيري في الأمعاء الدقيقة.

- يتميز الآيس كريم باحتوائه على نسبة عالية من معدن الكالسيوم، الذي يساعد على تقوية عظام الجسم وحمايتها من الكسور وتقليل خطر إصابتها بالهشاشة.

- للآيس كريم تأثيرات إيجابية على الصحة النفسية، حيث يعمل على تحسين المزاج، لأن المخ عند تناوله يقوم بإفراز المزيد من هرمون السيروتونين، المسئول عن الشعور بالسعادة.

اقرأ أيضًا: فوائده مذهلة- 5 أسباب تجعل الآيس كريم بالشوكولاتة حلوتك المفضلة

فوائد الآيس كريم للجنس

- يساعد الآيس كريم على تحسين عملية الانتصاب أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، بفضل قدرته على تعزيز تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، لا سيما العضو الذكري.

- يساهم الآيس كريم في تعزيز القدرة الجنسية عند الرجال، نظرًا لدوره الفعال في زيادة مستويات هرمون الذكورة "التستوستيرون" بالجسم.

- يمكن للأزواج الذين يعانون من انخفاض الدافع الجنسي الاعتماد على الآيس كريم لزيادة الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة، لاحتوائه على معدن الفسفور.

- يعمل الكالسيوم الموجود بوفرة في الآيس كريم على إطالة مدة العلاقة الحميمة، لأنه يساهم في تأخير عملية القذف، عن طريق تقوية العضلات المتحكمة بها.

- في إحدى الدراسات، وجد الباحثون أن النساء اللاتي يتناولن منتجات الألبان عالية الدسم، مثل الآيس كريم، يتمتعن بمعدل عالٍ من الخصوبة، مقارنة بالسيدات اللواتي يتبعن نظام غذائي خالٍ منها.

قد يهمك: هل أنت منهم؟.. 4 فئات ممنوعة من تناول الأيس كريم

أضرار الإفراط في الآيس كريم

رغم فوائد الآيس كريم، يجب الحذر من الإفراط فيه، لأنه قد يسبب الأضرار التالية:

- زيادة الوزن، لارتفاع سعراته الحرارية.

- اضطراب مستويات سكر الدم.

- الاضطرابات الهضمية.

- تسوس الأسنان.

- ارتفاع ضغط الدم.

- النوبة القلبية.

قد يهمك أيضًا: خدعوك فقالوا.. الأيس كريم ممنوع عند الإصابة بنزلات البرد

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية