أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للرجال- أطعمة ومشروبات تغنيك عن الفياجرا

09:51 م الإثنين 22 مايو 2023
للرجال- أطعمة ومشروبات تغنيك عن الفياجرا

صورة تعبيرية

الكونسلتو

يمكن الرجال الاستغناء تمامًا عن المنشطات الجنسية، لا سيما الفياجرا، بتناول مجموعة من الأطعمة والمشروبات قبل ممارسة العلاقة الحميمة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، الأطعمة والمشروبات البديلة للفياجرا، وفقًا لمواقع "Healthline" و"WebMD" و"Times of india".

أطعمة بديلة للفياجرا

1- المأكولات البحرية

تساعد المأكولات البحرية، تحديدًا المحار وسرطان البحر، على تعزيز القدرة الجنسية عند الرجال، ويرجع السبب إلى احتوائها على نسبة عالية من معدن الزنك، الذي يساهم في رفع مستويات هرمون التستوستيرون وزيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين انتصاب العضو الذكري أثناء الجماع.

اقرأ أيضًا: هل الجمبري يعزز القدرة الجنسية؟

2- الأفوكادو

يلعب الأفوكادو دورًا كبيرًا في تحسين القدرة الجنسية عند الرجال، لاحتوائه على حمض الفوليك، الذي يساعد على زيادة هرمون الذكورة بالجسم.

3- الرمان

يتميز الرمان باحتوائه على مستويات عالية من مضادات الأكسدة، التي تحسن من تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك العضو الذكري، مما يساهم في تحسين انتصاب القضيب وزيادة القدرة الجنسية.

قد يهمك: 5 فواكه صيفية تناولها قبل الجماع

4- اللحوم

تساهم اللحوم في زيادة مستويات هرمون التستوسيترون في الجسم، بفضل محتواها العالي من الزنك والبروتين، ولكن يجب على الرجال تناول القطع الخالية من الدهون، لأن الأنواع الدسمة تؤدي إلى انسداد الأوعية الدموية المغذية للقضيب، مما يسبب ضعف الانتصاب.

5- الموز

من الفواكه المفيدة للرجال قبل الجماع، لاحتوائه على عناصر غذائية تساعدهم على ممارسة العلاقة الحميمة بكفاءة عالية، مثل البوتاسيوم وإنزيم البروميلين والتربتوفان.

للاطلاع على مزيد من فوائد الموز للرجال، اضغط هنا.

مشروبات بديلة للفياجرا

1- عصير الفراولة

عند تناول عصير الفراولة، يحصل الجسم على جرعة جيدة من معدن الزنك، لذلك فهو المشروبات المفيدة للرجال قبل ممارسة العلاقة الحميمة.

2- عصير العنب

يمثل عصير العنب أهمية كبيرة لصحة الرجال من الناحية الجنسية، لاحتوائه على البورون، وهو معدن يساعد على زيادة مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم.

قد يهمك أيضًا: الشاي للصحة الجنسية- 5 أنواع مفيدة قبل الجماع

3- عصير الكرفس

يتمتع الرجال الذين يتناولون عصير الكرفس بقدرة جنسية عالية وحماية كبيرة ضد الإصابة بضعف الانتصاب، لأنه من المشروبات التي تساهم في تنشيط الدورة الدموية بالجسم.

4- عصير البطيخ

يحتوي البطيخ على مركب يعادل فعالية الفياجرا، يدعى السيترولين، ثبت أنه يساعد على تحسين عملية الانتصاب، عن طريق توسيع الأوعية الدموية المغذية للقضيب.

5- الحليب

يوصي خبراء التغذية الرجال بتناول كوب من الحليب قبل ممارسة العلاقة الحميمة، لأنه يعمل على رفع مستويات التستوستيرون بالجسم وزيادة عدد الحيوانات المنوية.

اقرأ أيضًا: خبير تغذية يكشف عن مشروب يهدد صحة الرجال الجنسية

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية