أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لإشعال رغبتِك الجنسية- أطعمة ومشروبات تناوليها قبل الجماع

08:46 م الثلاثاء 23 مايو 2023
لإشعال رغبتِك الجنسية- أطعمة ومشروبات تناوليها قبل الجماع

صورة تعبيرية

الكونسلتو

انخفاض الرغبة الجنسية من المشكلات الشائعة بين النساء، يمكن التغلب عليها بدون أدوية، عن طريق تناول مجموعة من الأطعمة والمشروبات قبل العلاقة الحميمة.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" أبرز الأطعمة والمشروبات التي تزيد الرغبة الجنسية عند النساء، وفقًا لموقعي "Healthline" و"Healthshots".

أطعمة لزيادة الرغبة الجنسية عند النساء

1- عسل النحل

يلعب عسل النحل دورًا كبيرًا في زيادة الرغبة الجنسية عند النساء، لاحتوائه على مضادات أكسدة، تساعد على تحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الأعضاء التناسلية الأنثوية.

2- المحار

يتميز المحار باحتوائه على نسبة عالية من الزنك، الذي يساعد على زيادة الرغبة الجنسية لدى النساء، بالإضافة إلى قدرته الكبيرة على تعزيز الخصوبة عند الرجال.

3- الشوكولاتة الداكنة

تصبح المرأة أكثر رغبة في ممارسة العلاقة الحميمة عند تناول الشوكولاتة الداكنة، لاحتوائها على عناصر غذائية تحسن من التروية الدموية الواصلة للمهبل، مثل الكاكاو والكافيين.

اقرأ أيضًا: 6 أوقات تزداد فيها الرغبة الجنسية عند النساء

4- الموز

يعتبر الموز علاجًا فعالًا لضعف الرغبة الجنسية عند النساء، إذا كان ناتجًا عن نقص هرمون الذكورة، ويرجع السبب إلى احتوائه على معدن البوتاسيوم، الذي يساعد على زيادة التستوسيترون بالجسم.

5- الفلفل الحار

يحتوي الفلفل الحار على الكابسيسين، وهو مركب يساعد على زيادة الرغبة الجنسية عند النساء، بفضل قدرته على تنشيط الدورة الدموية بالجسم.

6- التمر

كشفت دراسة منشورة بمجلة "Pharamacognosy"، أن التمر مع الحليب يزيد الرغبة الجنسية عند النساء والرجال، ويمد الجسم بالطاقة اللازمة لممارسة العلاقة الحميمة دون الشعور بالتعب.

7- الحلبة

في دراسة منشورة بمجلة "Phytotherapy Research"، وجد الباحثون أن الحلبة تعزز الرغبة الجنسية عند النساء، لاحتوائها على مادة تزيد من هرمون الأستراديول بالجسم، تدعى الصابونين.

قد يهمك: 7 مناطق تشعل رغبة المرأة الجنسية.. تعرف عليها

مشروبات لزيادة الرغبة الجنسية عند النساء

1- القهوة

تساعد القهوة على علاج انخفاض الرغبة الجنسية عند النساء، لاحتوائها على الكافيين، الذي يساهم في زيادة تدفق الدم المؤكسج إلى المهبل.

2- الشاي الأخضر

من المعروف أن الشاي الأخضر يساهم في فقدان الوزن، لكنه يساعد أيضًا على زيادة الرغبة الجنسية عند النساء، لغناه بمركبات مضادة للأكسدة، ترسل للمهبل التروية الدموية الكافية.

3- عصير الرمان

من المشروبات الفعالة في زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية عند الرجال والنساء وتنشط الهرمونات الجنسية لدى الطرفين، بحسب دراسة منشورة في المجلة الدولية لأبحاث العجز الجنسي.

قد يهمك أيضًا: أفضل مكمل غذائي للنساء- 7 أنواع لزيادة الرغبة الجنسية

4- الموز بالحليب

تناول الموز بالحليب يحفز القلب على ضخ الدم المؤكسج إلى الأعضاء التناسلية، كما يمد الجسم بإنزيم البروميلين، الذي يساعد على زيادة الرغبة الجنسية.

5- عصير العنب

أشار تقرير منشور في مجلة الطب النفسي، إلى أن عصير العنب قد يساهم في علاج ضعف الرغبة الجنسية عند النساء، لاحتوائه على مغذيات تنشيط الدورة الدموية وتحافظ على توازن الهرمونات بالجسم.

اقرأ أيضًا: تزيد الرغبة الجنسية- 5 أعشاب مفيدة للنساء

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية