أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

انتبه- هذا الجزء في الأضحية يهدد صحتك الجنسية

11:02 م الأحد 25 يونيو 2023
انتبه- هذا الجزء في الأضحية يهدد صحتك الجنسية

الكوارع

الكونسلتو

هناك جزء في الأضحية يجب على الرجال تجنبه تمامًا في عيد الأضحى المبارك، لأنه يؤثر سلبًا على الصحة الجنسية، حسبما ذكرت الدكتورة هبة قطب، استشاري العلاقات الزوجية.

وقالت قطب إن الجزء الذي تقصده هو الكوارع، مشيرةً إلى خطأ الاعتقاد الشائع بين الرجال بشأن أن تناولها قبل ممارسة العلاقة الحميمة يساعد على زيادة القدرة الجنسية.

اقرأ أيضًا: لهذه الأسباب- خبير تغذية ينصح الرجال بتناول الكبدة قبل الجماع

وأضافت استشاري العلاقات الزوجية في تصريحات تليفزيونية، أن الكوارع تجعل الرجال غير قادرين على ممارسة العلاقة الحميمة بكفاءة، ويرجع السبب إلى ضعف الانتصاب الناتج عن تناولها.

وأوضحت أن الكوارع تزيد من لزوجة الدم وتقلل من التروية الدموية الواصلة إلى العضو الذكري، مناشدةً الرجال المعتادين على تناولها بالابتعاد عنها نهائيًا، منعًا للإضرار بصحتهم الجنسية.

قد يهمك: خبير تغذية ينصح الرجال بشوربة العظام: مفيدة للجماع

واتفقت معها الدكتورة منى رضا، استشاري الصحة الجنسية، مؤكدةً: "لا يوجد دليل علمي يثبت أن الكوارع تزيد القدرة الجنسية عند الرجال كما يروج الكثيرون".

وأشارت رضا إلى أن الكوارع تعيق تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى العضو الذكري، نظرًا لمحتواها العالي من الدهون المشبعة، التي تتسبب في ارتفاع الكوليسترول الضار بالجسم.

واختتمت استشاري الصحة الجنسية حديثها بتوصية الرجال باتباع نظام غذائي صحي خالٍ من الدهون المشبعة، للحفاظ على سلامة الجسم، لا سيما الصحة الجنسية.

قد يهمك أيضًا: 5 فئات ممنوعة من تناول شوربة الكوارع

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية