أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبير تغذية ينصح الرجال بهذه الشوربة: مفيدة للجماع

09:06 م الخميس 01 يونيو 2023
خبير تغذية ينصح الرجال بهذه الشوربة: مفيدة للجماع

الشوربة

كتب - صابر نجاح:

هناك اعتقاد شائع بين الرجال يفيد بأن شوربة العظام تساعد على تعزيز الصحة الجنسية، لذلك يحرص البعض على تناولها قبل ممارسة العلاقة الحميمة، فهل هذا الصحيح؟

اقرأ أيضًا: فوائد شوربة العظام للجسم

في هذا الصدد، قال الدكتور كريم جمال، أخصائي التغذية العلاجية، إن شوربة العظام تمثل أهمية كبيرة لصحة الرجال الجنسية، ويرجع السبب إلى محتواها العالي من الجيلاتين.

وأضاف جمال أن الجيلاتين الذي يحصل عليه الجسم عند تناول شوربة العظام يتحول إلى كولاجين، الذي يدخل في تكوين أربطة العضو الذكري، مما يحسن من عملية الانتصاب.

وأوضح أخصائي التغذية العلاجية أن شوربة العظام تجعل مرضى التهاب المفاصل أكثر قدرة على ممارسة العلاقة الحميمة بسهولة، لأن الكولاجين يقلل من آلامها، عن طريق دعم صحة الغضاريف الموجودة بينها.

قد يهمك: هل شوربة الكوارع مفيدة للصحة الجنسية؟

وأشار إلى أن شوربة العظام تلعب أيضًا دورًا كبيرًا في تعزيز القدرة الجنسية عند الرجال، لأنها تساهم في زيادة مستويات هرمون الذكورة "التستوسيترون" في الجسم.

وأكد أن الرغبة الجنسية عند الرجال تصبح في أفضل أحوالها عند تناول شوربة العظام، لأن الكولاجين يساهم في تحسين المزاج وتخفيف التوتر والقلق.

ومع ذلك، يجب تناول شوربة العظام باعتدال، لأن الإفراط فيها يسبب بعض الأضرار، حددها موقع "Medicine Net" في المشكلات التالية:

قد يهمك أيضًا: رغم فوائدها.. فئات ممنوعة من تناول مرق العظام

- تسمم الرصاص.

- الصداع وانخفاض الطاقة وضعف التركيز وتقلب المزاج، نتيجة لزيادة الغلوتامات بالجسم.

- تقلصات المعدة.

- الإسهال.

- الانتفاخ.

- الإمساك.

- الغثيان.

- متلازمة القولون العصبي.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية