أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كم هزة جماع تصل إليها المرأة أثناء العلاقة الحميمة؟

09:16 م الأربعاء 07 يونيو 2023
كم هزة جماع تصل إليها المرأة أثناء العلاقة الحميمة؟

صورة تعبيرية

الكونسلتو

يعتقد بعض الأشخاص أن هزات الجماع التي تصل إليها المرأة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة متساوية عند جميع النساء من ناحية العدد، ولكن المفاجأة أن معدلها يختلف من سيدة لأخرى.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، عدد هزات الجماع عند النساء أثناء العلاقة الحميمة، وفقًا لموقعي "Medical News Today" و"Cleveland Clinic".

اقرأ أيضًا: تقضي على التجاعيد.. 5 فوائد لهزة الجماع

العدد الطبيعي لهزات الجماع عند النساء

يشاع بين النساء أن عدد هزات الجماع عند السيدات يتراوح بين 2 و4، ولكن هناك دراسة دحضت هذه المعلومة، مؤكدةً أن من كل 10 سيدات تصل 7 للنشوة الجنسية 20 مرة في الجلسة الواحدة.

قد يهمك: 6 أوقات تزداد فيها الرغبة الجنسية عند النساء

والمثير للدهشة أن بعض السيدات قد يبلغن هزة الجماع 100 مرة متتالية في العلاقة الواحدة، وهي حالة يطلق عليها الأطباء اسم النشوة الخارقة أو المتكررة.

وتحدث النشوة الجنسية المتكررة بسبب الأوكسيتوسين، وهو هرمون الحب، يفرزه المخ أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، خاصةً عند احتضان الزوج لزوجته.

ويساعد هرمون الأوكسيتوسين على زيادة فرص الحمل عند النساء، ويوفر لهن وللرجال حماية كبيرة ضد الإصابة بأمراض القلب والأوعية.

وعندما فحص الأطباء النساء اللاتي يتعرضن للنشوة المتكررة، لاحظوا ارتفاعًا في مستويات هرمون الأوكسيتوسين بأجسادهن، بالإضافة إلى زيادة معدل تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى أعضائهن التناسلية.

قد يهمك أيضًا: فرط الشهوة الجنسية.. أسباب وأعراض وطرق علاج

وقد تكون النشوة المتكررة علامة على الإصابة بالاستثارة الجنسية المستمرة PGAD، وهي اضطراب يصيب النساء والرجال، يتسبب في بلوغ هزات الجماع متتالية بدون نشاط جنسي.

اقرأ أيضًا: هل تعاني من فرط الرغبة الجنسية؟.. 5 طرق لضبطها

المدة الطبيعية لهزة الجماع عند النساء

بحسب الأبحاث، تستمر هزة الجماع عند الإناث لفترة تتراوح بين 20 و35 ثانية، ولكن أشارت المكتبة الوطنية للطب NIH إلى إمكانية استمرارها لمدة دقيقتين.

قد يهمك: 5 طرق فعالة للوصول إلى نشوة الجماع.. تعرف عليها

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية