أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل تعاني من فرط الرغبة الجنسية؟.. 5 طرق لضبطها

11:16 م السبت 31 أغسطس 2019
هل تعاني من فرط الرغبة الجنسية؟.. 5 طرق لضبطها

فرط الرغبة الجنسية

الكونسلتو

يواجه بعض الأشخاص مشكلات بسبب ارتفاع الرغبة الجنسية، خاصةً في حالة الأشخاص غير المتزوجين، أو المتزوجين من أشخاص لديهم رغبة جنسية أقل.

ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي 5 خطوات يمكن أن تساهم في تقليل الرغبة الجنسية، وذلك وفقًا لموقع "livestrong".

1- الأدوية

ينصح خبراء الصحة الجنسية بالتوجه للطبيب ومناقشة إمكانية تناول دواءً لخفض الرغبة الجنسية، ويقول الأطباء إن هناك عدة أدوية تخفض الرغبة الجنسية كتأثير جانبي، ومنها أدوية علاج تضخم البروستاتا، وأدوية الاكتئاب والعلاج الهرموني بالبروجسترون.

2- الابتعاد عن الأفلام والروايات المثيرة

ينصح الخبراء بالابتعاد عن مشاهدة الأفلام أو قراءة الروايات أو القصص الأدبية التي قد تثير الإنسان وتزيد من رغبته الجنسية، موضحين أن الشخص عليه أن يشغل نفسه قدر الإمكان ويبتعد عن الأمور التي قد تثيره جنسيًا.

اقرأ أيضًا: منها مشاهدة الأفلام الإباحية.. 8 أسباب تقلل الرغبة الجنسية عند الرجال

3- الحديث إلى الطبيب

ينصح الخبراء بالحديث مع طبيب متخصص لمعرفة الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع الرغبة الجنسية عند الشخص، موضحين أن هناك أسباب قد يجهلها الشخص تتسبب في ارتفاع الرغبة الجنسية ومن بينها إدمان الجنس، أو فرط الرغبة الجنسية.

ويقول الخبراء إن إدمان الجنس يجعل المصاب به راغبًا في ممارسة العلاقة الحميمة مع أشخاص كثر، مؤكدين أنه حالة مرضية تقتضي العلاج.

4- البقاء مشغولًا

ينصح خبراء الصحة الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الرغبة الجنسية، بإبقاء أنفسهم مشغولين طوال اليوم لأنه كلما قل وقت فراغهم كلما قلت رغبتهم الجنسية.

ويوضح الخبراء أن التركيز على الأهداف الحياتية وبذل مجهود بدني خلال اليوم، يؤدي إلى تفريغ الطاقة المكبوتة داخل الجسم في نشاطات مفيد، وهو ما يساهم في تقليل الرغبة الجنسية.

5- ممارسة الرياضة

تساهم الرياضة في تقليل التوتر الجنسي، وتخفيف الرغبة الجنسية، ويقول الخبراء إن ارتفاع الرغبة الجنسية قد يكون نتيجةً لعدم ممارسة الرياضة، ناصحين بممارسة تمارين الاسترخاء والسباحة وغيرها من الرياضات المفيدة للجسم للتغلب على ارتفاع الرغبة الجنسية.

قد يهمك: 5 أسباب وراء عدم استمتاعك بالعلاقة الحميمة.. إليك نصائح لتجنبها

قد يهمك أيضًا: 7 معلومات على السيدات معرفتها عن الرغبة الجنسية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية