أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منشط جنسي طبيعي- إليك فوائد الرمان للرجال

04:50 م الخميس 28 سبتمبر 2023
منشط جنسي طبيعي- إليك فوائد الرمان للرجال

الرمان

الكونسلتو

يعد الرمان من الفواكه المفيدة للرجال، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، التي تساعد بعضها على تعزيز الصحة الجنسية.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" فوائد الرمان للرجال، وفقًا للدكتور محمد عبد النعيم سلام، أستاذ أمراض الذكورة بكلية طب جامعة عين شمس، وموقع "Times of india".

فوائد الرمان للرجال

أولًا: فوائد الرمان للجنس

1- يغني الرمان الرجال عن تناول المنشطات، مثل الفياجرا، لاحتوائه على نسبة عالية من البوليفينول، وهي مادة تساعد على زيادة القدرة الجنسية بفعالية كبيرة.

2- يلعب الرمان دورًا كبيرًا في تحسين انتصاب القضيب أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، لأن مادة البوليفينول تساهم في تعزيز تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى العضو الذكري.

3- تحفز مادة البوليفينول الموجودة بوفرة في الرمان الخصيتين على إنتاج المزيد من هرمون الذكورة "التستوستيرون".

4- يتمتع الرجال الذين يتناولون الرمان بخصوبة عالية، لأن مادة البوليفينول تعمل على زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين حركتها وجودتها.

5- تجعل مادة البوليفينول الرجال أكثر رغبة في ممارسة العلاقة الحميمة، لأنها تشجع المخ على إنتاج المواد الكيميائية المسئولة عن زيادة الدافع الجنسي.

اقرأ أيضًا: 3 أضرار قد يسببها الرمان لصحتك- هكذا تتجنبها

ثانيًا: فوائد الرمان للجسم

1- يساعد الرمان على تقوية الجهاز المناعي، لاحتوائه على مستويات مرتفعة من فيتامين سي، الذي يعزز من قدرة الجسم على التصدي للبكتيريا والفيروسات.

2- يوفر الرمان حماية كبيرة ضد الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بفضل محتواه العالي من مضادات الأكسدة، التي تساعد على خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم.

3- يقلل الرمان من خطر الإصابة بالجلطات الدموية، لأن مضادات الأكسدة المتوفرة به تحافظ على سيولة الدم وتمنعه من التخثر في الشرايين والأوعية.

4- يساهم الرمان في تقليل خطر تلف الغصاريف، عن طريق محاربة الإنزيم الذي يقوم بذلك، كما يحمي المفاصل من الإصابة بالالتهاب.

5- في دراسة سابقة، وجد الباحثون أن الرجال الذين يتناولون الرمان ينخفض لديهم خطر الإصابة ببعض السرطانات، مثل سرطان البروستاتا.

6- يمثل الرمان أهمية كبيرة لصحة المخ، لأنه يساعد على تقوية الذاكرة والحد من الإصابة بمرض ألزهايمر، بحسب دراسة أجريت على مجموعة من الفئران.

7- يتميز الرمان باحتوائه على حمض البونيك، الذي يساهم في خفض ضغط الدم المرتفع.

8- يحتوي الرمان على الكثير من الألياف الغذائية، التي تحسن من حركة الأمعاء وتسهل عمليتي الهضم والإخراج.

9- يمكن الاعتماد على الرمان للتخلص من التوتر والقلق، لأنه يعمل على تقليل مستويات هرمون الكروتيزول بالجسم.

قد يهمك: هل تناول بذور الرمان آمن؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية