أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث للمرأة عند ممارسة العلاقة الزوجية على الريق؟

04:14 م الثلاثاء 30 يناير 2024
ماذا يحدث للمرأة عند ممارسة العلاقة الزوجية على الريق؟

صورة تعبيرية

الكونسلتو

يحرص معظم المتزوجين على ممارسة العلاقة الحميمة مساءً، دون العلم أن الجماع على معدة فارغة صباحًا له تأثيرات إيجابية على صحتهم.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد ممارسة العلاقة الحميمة على الريق للنساء، وفقًا لموقعي "Times of india" و"Health".

اقرأ أيضًا: 5 أوقات يحظر فيها ممارسة العلاقة الحميمة

فوائد ممارسة العلاقة الحميمة على الريق للنساء

1- الاستمتاع بالجماع

أظهرت بعض الدراسات أن النساء المعتادات على ممارسة العلاقة الحميمة على معدة فارغة صباحًا يستمتعون بالجماع بشكل أكبر، ويرجع السبب إلى زيادة تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الأعضاء التناسلية الأنثوية.

وثبت أن الهرمون الأنثوي "الإستروجين" لدى النساء عادةً ما تكون مستوياته مرتفعة في الصباح، مما يساعد على زيادة رغبتهن الجنسية بعد الاستيقاظ من النوم.

2- فقدان الوزن

يساعد الجماع الصباحي النساء على فقدان الوزن الزائد، لأن الجهد البدني الذي تبذله المرأة أثناء العلاقة الحميمة يعادل ممارسة رياضة الجري لمدة 60 دقيقة.

قد يهمك: متى تزداد رغبة النساء في ممارسة العلاقة الزوجية؟

3- تعزيز صحة المخ

يحفز الجماع الصباحي أدمغة النساء على إنتاج مستويات مرتفعة من هرمون الدوبامين، الذي يساعد على تعزيز وظائف المخ، بما في ذلك الذاكرة.

4- تحسين المزاج

وجد الباحثون في دراسة عام 2010، أن الجماع الصباحي يؤثر بصورة إيجابية على الصحة النفسية عند النساء، حيث يزيد من هرمون الحب "الأوكسيتوسين"، ويقلل هرمونات التوتر، مثل الأدرينالين والكورتيزول.

شاهد: للمقبلين على الزواج- الجماع في ليلة الزفاف ممنوع لهذا السبب "فيديوجرافيك"

5- تخفيف آلام الجسم

يفرز المخ عند ممارسة العلاقة الحميمة على معدة فارغة صباحًا هرمون الأندروفين، الذي يغني النساء عن تناول المسكنات، بفضل قدرته الكبيرة على تخفيف آلام الجسم عند الاستيقاظ من النوم، مثل ألم أسفل الظهر.

6- محاربة الشيخوخة

تمتع النساء اللاتي يمارسن العلاقة الحميمة على معدة فارغة صباحًا 3 مرات في الأسبوع بالشباب، لأن هرمون الحب الذي يفرزه المخ أثناء الحماع يحارب علامات الشيخوخة.

قد يهمك أيضًا: الخميس هو الأهم.. لماذا يفضل البعض العلاقة الحميمة في هذا اليوم؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية