أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الجماع قبل الطعام أفضل للنساء- إليك السبب

04:46 م الأربعاء 31 يناير 2024
الجماع قبل الطعام أفضل للنساء- إليك السبب

صورة تعبيرية

الكونسلتو

تعتقد بعض السيدات أن الرغبة الجنسية لديهن تصبح في أفضل أحوالها بعد تناول الطعام، في المقابل هناك معلومات تفيد بأن الدافع الجنسي للمرأة يكون مرتفعًا، إذا كانت معدتها فارغة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، تأثير تناول الطعام على الرغبة الجنسية عند النساء، وفقًا لموقع "Times of india".

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث للمرأة عند ممارسة العلاقة الزوجية على الريق؟

تأثير تناول الطعام على الرغبة الجنسية عند النساء

كشفت بعض الدراسات أن الدافع الجنسي ينخفض عند النساء بعد تناول الطعام، خاصةً الوجبات الثقيلة، ويرجع السبب إلى نقص التروية الدموية الواصلة إلى الأعضاء التناسلية الأنثوية، نتيجة لزيادة تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الجهاز الهضمي، لإتمام عملية الهضم.

وتوصلت دراسات أخرى لنتائج مماثلة، حيث وجد الباحثون أن النساء اللاتي يمارسن العلاقة الحميمة قبل تناول الطعام يشعرن بالرضا الجنسي أكثر من المعتادات على ممارسة الجماع بعد الجماع.

وتبين للباحثين أن سبب استمتاع النساء بالعلاقة الحميمة عند ممارسته قبل الطعام هو عدم وجود ما يعيق القلب على ضخ الدم المؤكسج إلى المهبل.

قد يهمك: متى تزداد رغبة النساء في ممارسة العلاقة الزوجية؟

وإذا كانت ترغب المرأة في ممارسة العلاقة الحميمة بعد تناول الطعام، يُنصح بالانتظار لمدة 4 ساعات على الأقل، حتى تنتهي عملية الهضم، ويصبح الجسم مستعدًا للجماع.

ومن الضروري أن تكون الوجبة التي تسبق ممارسة العلاقة الحميمة خفيفة، لأن هضم الأطعمة الدسمة يستغرق وقتًا أطول، مما يؤثر سلبًا على الرغبة الجنسية عند النساء.

قد يهمك أيضًا: 5 أوقات يحظر فيها ممارسة العلاقة الحميمة

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية