أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث عند ممارسة العلاقة الحميمة بعد الأكل؟

04:47 م الإثنين 19 فبراير 2024
ماذا يحدث عند ممارسة العلاقة الحميمة بعد الأكل؟

تناول الطعام

الكونسلتو

يعتاد بعض المتزوجين على تناول الطعام قبل ممارسة العلاقة الحميمة، دون الانتباه أن الجماع بعد الأكل قد يؤثر سلبًا على الدافع والأداء الجنسي.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، تأثير تناول الطعام قبل الجماع على الصحة الجنسية، وفقًا لموقع "Times of india".

اقرأ أيضًا: 9 أمور تجنبها قبل العلاقة الحميمة

أضرار تناول الطعام قبل الجماع على الصحة الجنسية

يصبح الرجال أكثر عرضة لضعف الانتصاب وانخفاض القدرة الجنسية عند ممارسة العلاقة الحميمة في حال تناول الطعام قبل الجماع، ويرجع السبب إلى نقص التروية الدموية الواصلة للعضو الذكري، نتيجة لضخ القلب الدم المحمل بالأكسجين بكميات كبيرة إلى المعدة والأمعاء، لإتمام عملية الهضم.

ووجد الباحثون في بعض الدراسات أن الدافع الجنسي لدى النساء يشهد انخفاضًا كبيرًا عند تناول الطعام قبل ممارسة العلاقة الحميمة، لأن الدم المؤكسج في هذا الوقت يتدفق إلى الجهاز الهضمي، مما يؤدي إلى نقص التروية الدموية التي يستقبلها المهبل.

ويزداد خطر التعرض للمشكلات الجنسية الناجمة عن تناول الطعام قبل الجماع، إذا كانت الوجبة تحتوي على مأكولات شديدة الدسامة، لأن الدهون تستغرق وقتًا أطول في عملية الهضم، مما يحرم الأعضاء التناسلية من التروية الدموية.

قد يهمك: ماذا يحدث لجسمك عند ممارسة العلاقة الزوجية على الريق؟

وإذا كانت الوجبة التي تسبق الجماع تحتوي على أطعمة نفاذة، مثل البصل والثوم، سيعاني الطرف الذي تناولها من رائحة الفم الكريهة، مما يؤدي إلى نفور الطرف الآخر من الجماع.

وفي حالة الرغبة في تناول الطعام قبل الجماع، يجب الانتظار لمدة 4 ساعات على الأقل، لضمان انتهاء المعدة والأمعاء من عملية الهضم واستعداد الجسم للعلاقة الحميمة.

قد يهمك أيضًا: أطعمة ومشروبات لا تتناولها قبل العلاقة الزوجية

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية