أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

6 أطعمة ومشروبات لا تتناولها قبل العلاقة الزوجية

12:39 م الأربعاء 28 يونيو 2023
6 أطعمة ومشروبات لا تتناولها قبل العلاقة الزوجية

العلاقة الزوجية

كتب - محمد أمين

يعتقد بعض الأزواج أن تناول الطعام قبل الجماع قد يساعد على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة لممارسة العلاقة الزوجية، في المقابل يحرص آخرون على التوقف عن استهلاك أي مواد غذائية قبل الجماع، لعدم حدوث أي اضطرابات هضمية، قد تعكر صفو ممارسة العلاقة.

يستعرض "الكونسلتو" في السياق الآتي، أبرز الأطعمة والمشروبات التي يجب تجنب تناولها قبل ممارسة العلاقة الزوجية، وفقا لموقع " Bens natural health".

اقرأ أيضًا: أبرزها آلام ما بعد الجماع.. 3 أسباب للنفور من العلاقة الحميمة

أطعمة ومشروبات ممنوعة قبل ممارسة العلاقة الحميمة

- الأطعمة المالحة

الأطعمة المالحة تعتبر من الأطعمة التي يجب تجنبها قبل ممارسة العلاقة الزوجية، خاصة إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم، حيث تؤثر بشكل كبير على صحة الأوعية الدموية، وتسبب ضعف الانتصاب.

- القهوة

يمكن أن تكون القهوة مفيدة إذا كنت بحاجة إلى الاستيقاظ والشعور بمزيد من النشاط، لكن لا يوصي بتناولها قبل ممارسة العلاقة الزوجية، لأنها ترفع مستويات الكورتيزول في الدم، وهو هرمون التوتر، في حين أن العلاقة الحميمة تتطلب الحد الأدنى على الأقل من راحة البال لتحقيق الانتصاب المرجو.

قد يهمك: الأطعمة الدسمة تمنعك من الاستمتاع بالعلاقة الحميمة.. إليك السر

- الأطعمة الحارة

يؤثر الطعام الحار أيضًا على الجهاز الهضمي، ويسبب ارتجاع في المريء، خاصة إذا كنت تعاني من التهاب المعدة، كما أنها تؤثر أيضًا بشكل سلبي على الرغبة الجنسية.

- المشروبات الغازية

إذا كنت ترغب في الاستمتاع بعلاقة زوجية مثلى، فابتعد عن جميع أنواع المشروبات الغازية قبل ممارسة العلاقة، لأنها تقلل مستويات هرمون التستوستيرون، وتضر بالرغبة الجنسية على المدى الطويل.

- اللحوم المصنعة والمقليات

اللحوم المصنعة تحتوي على الكثير من الدهون المشبعة، التي يمكن أن تسد الشرايين، وتسبب مشاكل انتصاب طويلة الأمد، ويمكن القول بأن الأطعمة المقلية قد تؤدي نفس الدور السلبي.

- الحلويات

الحلويات والأطعمة السكرية تسبب زيادة مفاجئة في الأنسولين، وقد تؤدي إلى مقاومة الأنسولين على المدى الطويل، وتقلل مستوى هرمون التستوستيرون في الجسم.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية