أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث لجسمك عند ممارسة العلاقة الزوجية على الريق؟

04:47 م الخميس 25 يناير 2024
ماذا يحدث لجسمك عند ممارسة العلاقة الزوجية على الريق؟

صورة تعبيرية

الكونسلتو

يعتاد بعض المتزوجين على الانتظار حتى حلول المساء، ثم يمارسون العلاقة الحميمة، دون العلم أن الجماع الصباحي على معدة فارغة يقدم للجسم فوائد مذهلة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد ممارسة العلاقة الحميمة على الريق، وفقًا لموقعي "Times of india" و"Health".

اقرأ أيضًا: 5 أوقات يحظر فيها ممارسة العلاقة الحميمة

فوائد ممارسة العلاقة الحميمة على الريق

1- تعزيز الصحة الجنسية

في بعض الدراسات، وجد الباحثون أن الأشخاص المعتادين على ممارسة العلاقة الحميمة على معدة فارغة صباحًا يستمتعون بالجماع بشكل أكبر.

ولاحظ الباحثون أن سبب الاستمتاع بالجماع عند ممارسته على الريق صباحًا يرجع إلى تدفق الدم المحمل بالأكسجين بكميات كبيرة إلى الأعضاء التناسلية.

وعادةً ما تكون القدرة الجنسية عند الرجال في أفضل أحوالها صباحًا، نظرًا لارتفاع مستويات هرمون الذكورة "التستوستيرون" بالجسم مقارنة بنسبته ليلًا.

وينطبق الأمر ذاته على النساء، حيث تكون مستويات الهرمون الأنثوي "الإستروجين" لديهن عالية صباحًا، وهذا يفسر سبب زيادة رغبتهن الجنسية بعد الاستيقاظ من النوم.

قد يهمك: متى تزداد رغبة النساء في ممارسة العلاقة الزوجية؟

2- تحسين المزاج

كشفت دراسة أجريت عام 2010، أن الجماع الصباحي له تأثيرات إيجابية على الصحة النفسية عند النساء والرجال، حيث يساعد على تقليل هرمونات التوتر، مثل الكورتيزول والأدرينالين، وزيادة هرمون الحب "الأوكسيتوسين".

3- فقدان الوزن

يلعب الجماع الصباحي دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن الزائد، لأن النشاط البدني المبذول أثناء العلاقة الحميمة يعادل ممارسة بعض التمارين الرياضية، مثل الجري لمدة 60 دقيقة.

شاهد: للمقبلين على الزواج- الجماع في ليلة الزفاف ممنوع لهذا السبب "فيديوجرافيك"

4- تحسين صحة المخ

يفرز المخ عند ممارسة العلاقة الحميمة صباحًا مستويات عالية من هرمون الدوبامين، الذي يساهم في تحسين وظائف المخ، لا سيما الذاكرة.

5- الحفاظ على الشباب

بحسب الدراسات، يساعد هرمون الحب الذي يفرزه المخ أثناء الجماع على محاربة علامات الشيخوخة، خاصةً إذا حرص الشخص على ممارسة العلاقة الحميمة صباحًا 3 مرات في الأسبوع.

6- تسكين الألم

يمكن للمتزوجين التغلب على آلام الجسم التي تداهمهم عند الاستيقاظ من النوم صباحًا، مثل ألم أسفل الظهر، بممارسة العلاقة الحميمة، لأن الجماع يحفز المخ على إنتاج هرمون الأندروفين، الذي يتميز بخصائصه المسكنة.

قد يهمك أيضًا: الخميس هو الأهم.. لماذا يفضل البعض العلاقة الحميمة في هذا اليوم؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية