أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ترغب في فقدان الوزن؟- أطعمة قليلة السعرات الحرارية

03:05 م الإثنين 29 أبريل 2024
ترغب في فقدان الوزن؟- أطعمة قليلة السعرات الحرارية

أطعمة منخفضة السعرات الحرارية

كتبت - هدى عبد الناصر

يرغب العديد من الأشخاص في فقدان الوزن بشكل سريع، مما يدفعهم إلى اتباع أنظمة غذائية قاسية، ولكن هناك بعض الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية أقل تساعد في الحصول على نتائج جيدة.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أبرز الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة، وفقًا لما ذكره موقع "healthline".

أطعمة قليلة السعرات الحرارية

1- التفاح

أثبتت نتائج بعض الدراسات أن كوب واحد من التفاح يحتوي على 62 سعرًا حراريًا، إلى جانب بعض العناصر الغذائية الأخرى، بما في ذلك الألياف الغذائية، فيتامين سي، البوتاسيوم، ومضادات الأكسدة، مما يساعد في فقدان الوزن بسهولة.

اقرأ أيضًا: هل تناول التفاح يفقدك الوزن الزائد؟

2- الجرجير

الجرجير من الخضروات التي تتميز باحتوائها على عناصر غذائية متعددة، حيث يوفر 20 جرامًا من الجرجير حوالي 5 سعرات حرارية فقط، وفيتامين K، حمض الفوليك والكالسيوم والبوتاسيوم، لذلك ينصح بتناوله عند اتباع نظام غذائي صحي.

قد يهمك: ماذا يحدث للجسم عند تناول الجرجير يوميًا؟

3- البنجر

يعرف البنجر بأنه مصدر جيد للعناصر الغذائية، مثل حمض الفوليك والمنجنيز وغيرها من العناصر الغذائية التي تعزز صحة القلب، وفقدان الوزن، نظرًا لأن 170 جرامًا منه يحتوي على 74 سعرًا حراريًا فقط.

قد يهمك أيضًا: فوائد البنجر للرجال.. كيف يعزز قوة الانتصاب؟

4- البروكلي

البروكلي من الخضروات الصليبية المغذية بشكل كبير، حيث يحتوي 155 جرامًا منه على حوالي 54 سعرًا حراريًا، كما أثبتت نتائج بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يحرصون على تناول البروكلي بانتظام هم أقل عرضة للإصابة بالأمراض، مثل أمراض القلب وبعض أنواع السرطان.

5- الجزر

يتميز الجزر باحتوائه على مركبات تسمى الكاروتينات، وبالتالي هو رائع لتعزيز الرؤية وتقوية المناعة، وذلك إلى جانب احتوائه على القليل من السعرات الحرارية، حيث يحتوي 122 جرامًا منه على حوالي 50 سعرًا حراريًا.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية