أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

انتبه- 7 علامات تدل على امتلاء جسمك بالسموم

10:25 م الأحد 12 مايو 2024
انتبه- 7 علامات تدل على امتلاء جسمك بالسموم

صورة تعبيرية

الكونسلتو

تنقية الجسم من السموم عبارة عن عملية حيوية، تقع على عاتق أعضاء محددة في الجسم، مثل الجلد عبر العرق والرئتين عبر التنفس والكلى عبر البول والأمعاء عبر الإخراج.

وهناك علامات قد تدل على تراكم السموم في الجسم، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا للدكتور أحمد أشرف، أخصائي الطب الباطني.

اقرأ أيضًا: 6 طرق بسيطة للتخلص من سموم الجسم

علامات تراكم السموم في الجسم

1- رائحة الفم الكريهة

يعتقد الكثير من الأشخاص أن رائحة الفم الكريهة تنتج عن سوء نظافة الأسنان فقط، ولكن المفاجأة أن امتلاء الجسم بالسموم من أسباب المعاناة منها أيضًا.

2- الإمساك

اضطراب هضمي مزعج، يحدث عندما تواجه الأمعاء الغليظة "القولون" صعوبة كبيرة في طرد الفضلات العالقة بها خارج الجسم عن طريق عملية التبرز.

قد يهمك: أفضل 4 مشروبات لطرد السموم من الجسم

3- زيادة الوزن

عندما تتراكم السموم في الجسم، يقل نشاط الغدة الدرقية المسئولة عن إنتاج الهرمونات التي تعزز عملية التمثيل الغذائي، مما يؤدي إلى بطء حرق الدهون، ومن ثم يزداد الوزن.

4- ألم العضلات

إذا كان ألم العضلات لا يتحسن بعد الحصول على قسط كافٍ من الراحة والنوم، يجب استشارة الطبيب فورًا، لأنه قد يدل على تراكم السموم بالجسم.

قد يهمك أيضًا: لتنقية الدم من السموم.. 5 عادات غذائية صحية عليك اتباعها

5- المشكلات الجلدية

يمكن الاستدلال على تراكم السموم في الجسم من بعض المشكلات الجلدية، مثل الطفح الجلدي والهالات السوداء التي تظهر أسفل العين.

6- تغير المزاج

لا تتضرر صحة الإنسان من الناحية العضوية فقط عندما تتراكم السموم في جسده، بل تتأثر حالته النفسية أيضًا، حيث يعاني من تقلب المزاج، الذي قد يتطور إلى الإصابة بالاكتئاب.

7- التعرق المفرط

إذا كان الإنسان يفرز المزيد من العرق، دون ارتفاع درجة حرارة الطقس أو ممارسة التمارين الرياضية أو الشعور بالتوتر والقلق، فهذا مؤشر على إصابته ببعض المشكلات، مثل تراكم السموم بالجسم.

اقرأ أيضًا: 9 أطعمة تخلص جسمك من السموم

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية