أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كثرة التبول في الصيف - 6 طرق طبيعية تساعدك في علاجه

06:03 م الأحد 05 مايو 2024
 كثرة التبول في الصيف - 6 طرق طبيعية تساعدك في علاجه

علاج كثرة التبول في الصيف

كتب - محمد عماد:

يعاني البعض من كثرة التبول في فصل الصيف بشكل ملحوظ، وكثير منا يرجع سبب ذلك لإصابته بمرض السكر، ويغفلوا لوجود بعض الأسباب الأخرى، مثل وجود اضطرابات بالمثانة، فكيف يمكن التخلص منه؟

في السياق التالي، يوضح " الكونسلتو"، أبرز الطرق الطبيعية التي تساعد في التخلص من كثرة التبول أثناء الصيف، وذلك حسبما جاء في موقعي، "times of India" "alliance urology".

طرق طبيعية تساعد في علاج كثرة التبول في الصيف

في الغالب هناك علاقة متوازنة بين سعة المثانة وكمية الماء التي تشربها، والحاجة للتبول خلال 24 ساعة، ويعتبر التبول ما بين 6-8 مرات أمرا طبيعيا، ويُعرف ذلك باسم "polyuria"، وإذا كان تناول السوائل يتوافق مع متطلبات جسمك، فإن التبول ما بين 4 إلى 10 مرات يوميًا يعتبر صحيًا أيضًا.

وأكد التقرير، أن كثرة التبول أو فرط نشاط المثانة يرجع لدرجة حساسية وتحملك لمنع التبول لدقائق أو لأكثر من ساعة، وذلك يحتاج لمتابعة طبيبك منعًا لحدوث قصور بالمثانة.

اقرا أيضًا: تعاني من كثرة التبول في الشتاء؟- إليك الأسباب والعلاج

وأشار التقرير، إلى عددة طرق لعلاج كثرة التبول المتكرر، كما يلي:

- إعادة تدريب المثانة من زيادة الفترات الفاصلة بين استخدام الحمام على مدار 12 أسبوعًا تقريبًا؛ مما يساعد في حبس البول لفترة أطول والتبول بشكل أقل.

- تعديل النظام الغذائي، وذلك من خلال تجنب أي طعام يبدو أنه يهيج المثانة أو يعمل كمدر للبول، وعلى رأس المحظورات: "الكافيين والكحول والمشروبات الغازية والمنتجات القائمة على الطماطم والشوكولاتة والمحليات الصناعية والأطعمة الغنية بالتوابل".

- تناول الأطعمة الغنية بالألياف، لأن الإمساك قد يؤدي إلى تفاقم أعراض متلازمة فرط نشاط المثانة.

-مراقبة تناول الطعام السائل، يجب عليك شرب ما يكفي لمنع الإمساك والإفراط في تركيز البول، وتجنب الشرب قبل النوم مباشرة، مما قد يؤدي إلى التبول أثناء الليل.

-المواظبة على تمارين الحوض؛ لتقوية العضلات المحيطة بالمثانة وتحسين التحكم فيها وتقليل التبول، بشرط أن يكون التمرين بنحو 5 دقائق لمدة 3 مرات يوميًا.

- الارتجاع البيولوجي، يمكن أن تساعدك هذه التقنية على تعلم كيفية عمل عضلات الحوض لمساعدتك على التحكم في المثانة.

قد يهمك: بدون أدوية- 5 طرق طبيعة للتخلص من كثرة التبول

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية