أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد معاناة نهي عابدين منه- ماهي خطورة الإكتئاب ؟

06:23 م الجمعة 03 مايو 2024
بعد معاناة نهي عابدين منه- ماهي خطورة الإكتئاب  ؟

نهى عابدين

كتب: صابر نجاح

كشفت الفنانة نهى عابدين، كواليس فترة معاناتها مع الاكتئاب وتفكيرها في الاعتزال، قائلة: مفيش أسباب معينة للاكتئاب، وهي بتبقى تراكمات أنا نفسي مش قادرة أحط إيدي على السبب.

وأضافت نهى عابدين: لما كتبت إني عايزة أعتزل ناس كتير اتهمتني إني بعمل كده عشان الشو ولفت النظر ومحدش يعرف الكواليس والتفاصيل، قالوا إنه عشان اتجوزت أو عشان بقول إن التمثيل حرام، وهي كانت فترة وعدت.

في السياق التالي، يوضح " الكونسلتو": خطورة الإكتئاب ، وذلك حسبما ذكره الدكتور جمال فرويز استشاري الصحة النفسية.

ماهي خطورة الإكتئاب ؟

يوضح استشاري الصحة النفسية، أن الإكتئاب عدة أنواع وكل نوع له أعراض وطريقة علاج قد تختلف من شحص لآخر، متابعًا: بعض المرضى قد يعانون من الاكتئاب الشديد، حيث يعاني المريض خلاله من مجموعة أعراض مزعجة، مثل فقدان أو زيادة الوزن وعدم القدرة على النوم والتعب والقلق والتوتر وقلة الاهتمام بالأنشطة اليومية وضعف التركيز.

اقرأ أيضًا: الاكتئاب المبتسم- سعادة مزيفة تخفي حزن دفين

وأضاف فرويز، قد يعاني بعض الأشخاص فيما يسمى بالاكتئاب الموسمي، حيث إنه عادةً ما يعاني المريض بهذا النوع من الاكتئاب مع تغير الفصول، تحديدًا في فصل الشتاء، ويرجع السبب إلى نقص فيتامين د بالجسم، مما يؤدي إلى تقلب المزاج والشعور بالقلق والتوتر.

قد يهمك: هل تعاني من الاكتئاب المزمن؟.. إليك الأعراض والعلاج

وأشار استشاري الصحة العامة، إلى أن إذا ظل المريض مصابًا بالاكتئاب لمدة عامين أو أكثر، فهذا يعني أنه يعاني من الاكتئاب المستمر، خاصةً إذا كان يشعر بانخفاض الطاقة وتغير الشهية واليأس، بالإضافة إلى اضطرابات النوم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية