أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فيتامين يزيد من فرص نجاح الحقن المجهري- ما هو؟

12:35 م الجمعة 03 مايو 2024
فيتامين يزيد من فرص نجاح الحقن المجهري- ما هو؟

الحقن المجهري

كتب - محمد أمين

يعاني بعض الأشخاص من عدم القدرة على الإنجاب، مما يضطرهم إلى اللجوء إلى الحقن المجهري، كأحد الحلول الجوهرية للإنجاب، الأمر الذي يتعلق بأخذ العينة من "الحيوانات المنوية" وتخصيبها في البويضة لحدوث حمل.

والحيوانات المنوية تتأثر بصحة الجسم العام، والفيتامينات الموجوده به الذي يعد من أهمها فيتامين د، لذا يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، هل فيتامين د يزيد من فرص نجاح الحقن المجهري؟

اقرأ أيضا: للرجال- هكذا تعالج انخفاض عدد الحيوانات المنوية في المنزل

ما العلاقة بين فيتامين د والحقن المجهري؟

أكد الدكتور محمد عبد النعيم سلام، أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية والذكورة بكلية الطب جامعة عين شمس، أن نجاح الحقن المجهري مرتبط بالفعل بنسبة فيتامين د في الجسم.

وأضاف أستاذ أمراض الأمراض الجلدية والتناسلية والذكورة، أن نقص فيتامين د في الجسم، يؤثر على نوعية البويض ويقلل من فرص نجاح الحقن المجهري.

قد يهمك: بينها الحلبة- 5 أطعمة ومشروبات تزيد كمية السائل المنوي

طرق الحصول على فيتامين د

أشار إلى أن طرق زيادة نسب فيتامين د في الجسم، تتمثل في شرب اللبن بكميات كافية، والتعرض لأشعة الشمس النافعة في التوقيت من 8 إلى 10 صباحا، أو من الساعة 4 إلى 6 مساء.

وأضاف أنه يمكن زيادة نسبه من خلال الحرص على تناول البيض واللحوم الحمراء والأسماك والكبدة، أي الأطعمة الغنية بالبروتينات.

ونوه أنه يمكن زيادة نسب فيتامين د في الجسم، من خلال الحصول عليه عن طريق العقاقير أو الحقن، وهذا بشرط أن يكون تحت إشراف طبيب لعدم حدوث أي أثار جانية، مؤكدا أن أفضل طريقة للحصول على فيتامين د هي التعرض للشمس.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية