أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ذهبت لتبييض بشرتها فأصيبت بالتشوه.. إعرف ماذا حدث لهذه "العروس"

11:33 ص الأحد 07 يوليه 2019
ذهبت لتبييض بشرتها فأصيبت بالتشوه..  إعرف ماذا حدث لهذه "العروس"

عروس تصاب بالتشوه بسبب كريم تبييض البشرة

كتبت: رضوي أبوجريدة:

أصيبت سيدة سيرلانكية بالتشوه بعد إجراء عملية تبييض للبشرة في أحد صالونات التجميل، قبل أسابيع قليلة من حفل زفافها.

وعانت شيروما بيريرا، 31 عامًا، من التشوه الجلدي والندوب في الوجه بسبب الآثار الجانبية لاستخدام كريمات تبييض البشرة غير المصرح بها، وفقًا لموقع BBC.

وذهبت "شيروما"، التي تعيش بالقرب من العاصمة كولومبو، إلى أحد صالونات التجميل قبل حوالي شهرين، من زفافها ووضع لها العاملون هناك كريمًا لتبييض البشرة، قبل أن تكتشف في وقت لاحق أن الكريم تم تهريبه إلى داخل البلاد بصورة غير قانونية بسبب مخالفته للمواصفات المتعلقة بكريمات التجميل في البلاد.

وتُستخدم عدد من المنتجات في عمليات تبييض البشرة من بينها الصابون، والكريمات، والمقويات، والأقراص، بالإضافة للحقن المصممة للحد من إنتاج الميلانين وهي الصبغة التي تمنح اللون لبشرة الإنسان.

وقضت "شيروما" أيامها الأخيرة قبل حفل الزفاف في البحث عن علاج للندوب التي خلفها الكريم المهرب على بشرتها، لكن العلاج استمر لمدة عام تقريبًا.

اقرأ أيضًا: ما أسباب اسمرار منطقة حول الفم؟

وبدأت السلطات في سريلانكا في حظر مبيعات الكريمات غير المصرح بها بعد تلقي العديد من الشكاوي.

ولا يقتصر الأمر على سيرلانكا فقط، فبحسب إحصاءات سابقة لمنظمة الصحة العالمية يستخدم ملايين الأشخاص في آسيا وأفريقيا كريمات تبييض الوجه.

وأكدت "الصحة العالمية" أن أربع نساء من أصل 10 نساء في أفريقيا، يستخدمن منتجات تبييض البشرة.

وووفقًا لمؤسسة الجلد البريطاني، وهي مؤسسة خيرية بريطانية مهتمة بالأبحاث الجلدية،فإن الكريمات والمستحضرات التي تحتوي الهيدروكينون يمكن استخدامها بأمان تحت إشراف أطباء الأمراض الجلدية المتخصصين لعلاج البقع الجلدية.

وأوضحت مؤسسة الجلد البريطانية أن بعض منتجات تبييض البشرة لها قيمة طبية، لكن لم يتم الاعتراف بأن هناك طريقة آمنة 100% لتبييض البشرة، موصية باستخدام مستحضرات تبييض البشرة تحت إشراف طبيب.2

1

قد يهمك: "خفت من الموت".. فنانة بريطانية تروي تفاصيل فشل عملية حقن شفتيها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية