أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

العادة السرية للرجال- 5 علامات تدل على الإفراط فيها

04:52 م الأربعاء 01 مايو 2024
العادة السرية للرجال- 5 علامات تدل على الإفراط فيها

صورة تعبيرية

الكونسلتو

أظهرت بعض الدراسات أن ممارسة العادة السرية باعتدال تقدم للرجال فوائد على الصعيدين العضوي والنفسي، ولكن الإفراط فيها يعرضهم لعدد من الأضرار.

وهناك علامات تدل على أن الرجل يفرط في ممارسة العادة السرية، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقع "MensHealth".

علامات الإفراط في العادة السرية للرجال

1- إصابات القضيب

الرجال الذين يمارسون العادة السرية بشكل مفرط قد يؤذون أنفسهم، لأن الاحتكاك الذي يتعرض له العضو الذكري أثناء الاستمناء قد يصيبه بالالتهابات.

علاوة على ذلك، يمكن أن تؤدي ممارسة العادة السرية أكثر من مرة في اليوم إلى ظهور أنسجة ندبية على جذع القضيب، ويرجع السبب إلى الضغط الذي يشكله الرجل على العضو الذكري عند الاستمناء.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث للرجل عند ممارسة العادة السرية كل يوم؟

2- عدم القدرة على العمل

ضعف التركيز من علامات الإفراط في ممارسة العادة السرية، لأن الإسراف في الاستمناء يجعل الرجل يفكر دائمًا في المواد الإباحية، مما يؤدي إلى عدم قدرة على العمل.

3- الانعزال

بعد فترة من الإفراط في ممارسة العادة السرية، يميل الرجل إلى الانعزال في المنزل والابتعاد عن الأصدقاء، لأن الاستمناء يصبح على رأس أولوياته.

قد يهمك: انتبه- 5 علامات تكشف للآخرين ممارستك للعادة السرية

4- سرعة القذف

للإفراط في العادة السرية تأثيرات سلبية على الصحة الجنسية عند الرجال، حيث يؤدي الإسراف في الاستمناء إلى انخفاض الرغبة الجنسية والمعاناة من سرعة القذف أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

5- التفكير الدائم في الاستمناء

يصبح الرجال أكثر اهتمامًا بالاستمناء عند الإفراط في العادة السرية، لدرجه قد تجعلهم يفكرون فيها بشكل دائم وفي أوقات غير مرغوب فيها، مما يؤدي إلى تشتت الانتباه عند أداء المهام اليومية.

وقد تدفع الرغبة الدائمة في الاستمناء الرجال لممارسة العادة السرية في أماكن غير مناسبة.

قد يهمك: 5 مخاطر يسببها إدمان العادة السرية

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية