أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تزيد الوزن- 5 مشروبات ممنوعة على الريق

08:39 م الإثنين 15 أبريل 2024
تزيد الوزن- 5 مشروبات ممنوعة على الريق

مشروبات

الكونسلتو

إذا كنت ترغب في فقدان الوزن وحرق الدهون، هناك مشروبات يجب تجنبها في وجبة الإفطار، لأن تناولها على معدة فارغة يؤدي إلى حدوث السمنة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، المشروبات التي تسبب زيادة الوزن عند تناولها على الريق، وفقًا لمواقع "NDTV" و"Healthline" و"EatingWell".

اقرأ أيضًا: تزيد وزنك.. 5 أطعمة لا تتناولها على الريق (صور)

مشروبات ممنوعة على الريق في الرجيم

1- المشروبات الغازية

يحظر تناول المشروبات الغازية على الريق أثناء الرجيم، لأنها تؤدي إلى زيادة الوزن، نظرًا لمحتواها العالي من السكريات، التي تزيد من الرغبة في تناول الطعام، نتيجة للاضطرابات التي تسببها لمستويات الجلوكوز بالدم.

2- القهوة

تسبب القهوة زيادة الوزن عند تناولها على الريق، إذا كانت محلاة بالسكر الأبيض ومضافًا إليها المبيض، لارتفاع سعراتها الحرارية واحتوائها على الكثير من السكريات والدهون.

قد يهمك: طريقة التحضير تتحكم فيها.. إليك عدد السعرات الحرارية المتوفرة بالقهوة

3- العصائر

من الضروري عدم تناول العصائر على الريق، لأن تحويل الفاكهة إلى عصير يزيد تركيز سكرياتها ويفقدها الألياف الغذائية، مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

4- مشروبات الطاقة

من المشروبات الممنوعة على الريق، لأن تناولها على معدة فارغة يسبب زيادة الوزن، ويرجع السبب إلى محتواها المرتفع من السكريات.

قد يهمك أيضًا: 7 مشروبات صباحية تساعدك على فقدان الوزن

5- صودا الدايت

قد يبدو صودا الدايت بديل آمن للمشروبات الغازية في الرجيم، ولكن المفاجأة أن بعض الباحثين وجدوا أن تناولها على الريق يحفز المخ على إنتاج هرمونات الجوع، مما يؤدي إلى تناول المزيد من الطعام في وجبة الإفطار.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية