أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طفل شبرا- كيف تسبب الدارك ويب في مقتله؟ تحليل نفسي

03:59 م السبت 27 أبريل 2024
طفل شبرا-  كيف تسبب الدارك ويب في مقتله؟ تحليل نفسي

طفل شبرا

كتب - صابر نجاح

حالة من الحزن تسيطر على الشارع المصري، وذلك بعد أن أزاحت النيابة العامة الغموض عن واقعة العثور على جثة طفل شبرا الخيمة، مؤكدة أنه كان ضحية مراهق أوعز لمرتكب الجريمة بقتل أحد الأطفال وتصوير انتزاع احشائه عبر الفيديو كول مقابل ملايين الجنيهات وذلك عبر أحد مجموعات تجارة الأعضاء السرية فيما يسمي بالدارك ويب.

في السياق التالي، يقدم "الكونسلتو" تحليل نفسي كامل عن الواقعة، بالإضافة إلى مخاطر استخدام مواقع الإنترنت غير المشروعة كالدارك ويب، وذلك حسبما ذكره الدكتور جمال فرويز، استشاري الصحة النفسية.

أكد فرويز أن دوافع التحريض على جريمة طفل شبرا وارتكابها تشير إلى معاناة هذا الشخص من اضطرابات نفسية وميول عدوانية منذ الصغر جعلته لم يحتمل الضغط النفسي ورغبته الشديدة في الحصول على الأموال، لذلك قام بجريمته.

اقرأ أيضًا: الاضطرابات العضوية النفسية.. إليك أبرز أسبابها ومخاطرها

أوضح استشاري الصحة النفسية، أن هناك كثير من المصابين بالاضطرابات النفسية لا تظهر عليهم أي أعراض واضحة، ولكن تخلق بداخلهم عقد نقص لا يستطيعون الإفصاح عنها ومع الكتمان الشديد والضغوط النفسية التي يتعرضون إليها يصل بهم الحال إلى الرغبة في إيذاء الغير والانتقام.

وأضاف فرويز، أنه في الغالب يعرف نمط هذه الشخصية باالسيكوباتية وهي شخصيات مضادة للمجتمع تعاني من السلبية واللامبالاة وليس لديها أي نوع من المشاعر، وبالتالي عند ارتكابه أي جريمة لن يكون هناك أي وازع أخلاقي للسيطرة عليه.

قد يهمك: هل أنت مريض نفسي؟- 10 علامات تكشف لك ذلك

مخاطر الدارك ويب

اختتم استشاري الصحة النفسية حديثه بأن أغلب من يستخدم مواقع الإنترنت غير المشروعة "الدارك ويب"، يعاني من مرض نفسي لذلك يجب الانتباه جيدًا إلى تصرفاته وداوفعه التي يمكن أن تصل إلى ارتكاب أي جريمة من أجل الوصول إلى غايته.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية