أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

عروس مطوبس - كيف يمكن إنقاذ مصابي الحوادث من الغرق

09:25 م السبت 04 مايو 2024
عروس مطوبس - كيف يمكن إنقاذ مصابي الحوادث من الغرق

العروس شيماء

كتب: صابر نجاح

شهدت مدينة مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، مأساة حقيقية أفجعت عائلة عروس مطوبس شيماء باشا بعد أن وفاتها إثر غيبوبة دامت 10 أيام في العناية المركزة، تاركةً خلفها حزنًا عميقًا في قلوب أحبائها.

في السياق التالي، يوضح " الكونسلتو"، كيف يمكن إنقاذ مصابي الحوادث من الغرق، وذلك حسبما ذكره الدكتور أحمد جعيصة، مدرب الإسعافات الأولية.

كيف يمكن إنقاذ مصابي الحوادث من الغرق؟

أوضح مدرب الإسعافات الأولية، أنه لا يجب إنقاذ مصابي الحوادث من الغرق إلا الأشخاص المدربون على الإنقاذ، خوفًا من حدوث أي أضرار للشخص، لذلك لا يكفي من يجيد السباحة فقط لإنقاذه.

وتابع جعيصة لـ " الكونسلتو": أنه يجب فحص العلامات الحيوية للغريق بمجرد إنقاذه، بداية من الوعي والتنفس من خلال مراقبة حركة صدره، مشيرًا إلى أنه في حالة وجود تنفس يجب وضع المصاب في وضع يسمى بوضع الإفاقة من خلال نومه على جانبه وإرجاع رأسه للخلف من أجل تأمين مرر الهواء بالإضافة إلى التأكد من خروج الماء إلى الأرض.

اقرأ أيضًا: 4 خطوات أساسية - الإسعافات الأولية لإنقاذ غريق

ولفت مدرب الإسعافات الأولية في حالة ملاحظة فقدان الغريق للنفس يجب إجراء لـ الإنعاش القلبي الرئوي، وذلك من خلال تشبيك اليدين على صدر الغريق والضغط على صدره 30 ضغطة، وإعطاء نفسين صناعيين، مع تكرار الأمر لـ 5 مرات متتالية.

وأكد مدرب الإسعافات الأولية، أنه في حالة ملاحظة عدم استرداد المريض لتنفسه بشكل طبيعي يجب تكرار الأنعاش القلبي الرئوي إلى إفاقته، مشيرًا إلى أنه من الأخطاء الشائعة التي قد يقع بها البعض هو الإنشغال بطرد الماء الموجودة في البطن من خلال الضغط على بطن الغريق، أو وضعه على وجه والضغط على ضهره وهذا بمثابة تضيع للوقت.

قد يهمك: 5 مشكلات صحية قد تسبب ضيق التنفس بعد تناول الطعام

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية