أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تجاوزت الثلاثين؟- 7 علامات لارتفاع الكوليسترول تظهر على القدمين

05:03 م الخميس 09 مايو 2024
تجاوزت الثلاثين؟- 7 علامات لارتفاع الكوليسترول تظهر على القدمين

ألم الساق

الكونسلتو

يصبح الرجال بعد بلوغ سن الـ30 عامًا أكثر عرضة للإصابة بارتفاع الكوليسترول الضار بالدم، لذلك يجب أن يكونوا على دراية بالأعراض المنذرة به.

وهناك علامات تظهر على القدمين عند الرجال بعد الثلاثين، قد تدل على ارتفاع الكوليسترول الضار بالدم، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقع "The HealthSite".

اقرأ أيضًا: مضاعفاته خطيرة.. دليل شامل عن ارتفاع الكوليسترول

علامات ارتفاع الكوليسترول في القدمين للرجال بعد الثلاثين

1- ألم الساقين

يسبب الكوليسترول المرتفع للرجال ألمًا في الساقين، ويرجع السبب إلى نقص تدفق الدم المحمل بالأكسجين إليهما، نتيجة لضيق أو انسداد الشرايين.

2- تنميل الساقين

عندما تقل التروية الدموية الواصلة إلى الأطراف السفلية لدى الرجال المصابين بارتفاع الكوليسترول، قد تتلف الأعصاب المتحكمة في الساقين، مما يؤدي إلى الشعور الدائم بالتنميل.

قد يهمك: صحة الرجال حسب العمر.. دليلك للوقاية من الأمراض

3- برودة القدمين

إذا كان الرجل يعاني من برودة القدمين بغض النظر عن حرارة الطقس، فهذا دليل على نقص تدفق الدم المؤكسج إلى الأطراف السفلية بسبب ارتفاع الكوليسترول.

4- تورم القدمين

يعتبر ارتفاع الكوليسترول من الأمراض التي تؤدي إلى تورم القدمين، وهي حالة يعرفها الأطباء باسم الوذمة، تحدث نتيجة لتراكم السوائل في الأنسجة، استجابة لعدم قدرة الشرايين على إرسال التروية الدموية بكفاءة إلى الأطراف السفلية.

5- تغير لون القدمين

إذا لاحظ الرجل أن القدمين يتراوح لونهما بين الأحمر والأزرق والأرجواني، فهذا مؤشر خطر على ارتفاع الكوليسترول الضار بالدم لديه.

قد يهمك أيضًا: كيف يتغير الجسم بعد تخطي حاجز الثلاثين عامًا؟

6- انخفاض نبض الساقين

من الممكن أن يكون انخفاض النبض في الساقين علامة تحذيرية على ارتفاع الكوليسترول الضار لدى الرجال، ويرجع السبب إلى ضيق الشرايين المغذية للأطراف السفلية.

7- متلازمة تململ الساقين

حالة مرضية، تجعل الإنسان يواجه صعوبة كبيرة في السيطرة على حركة ساقيه، ويرتبط حدوثها عند بعض الرجال بارتفاع الكوليسترول الضار بالدم.

اقرأ أيضًا: 8 فحوصات ضرورية لصحتك بعد سن الأربعين

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية