أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد انتشار متحورات جديدة لكورونا- هل يتأثر العام الدراسي الجديد؟

04:30 م الإثنين 04 سبتمبر 2023
بعد انتشار متحورات جديدة لكورونا- هل يتأثر العام الدراسي الجديد؟

متحور كورونا

كتبت- ياسمين الصاوي:

ظهرت سلالات جديدة من فيروس كوفيد-19، وانتشرت في جميع أنحاء العالم بشكل ملحوظ خلال الأشهر القليلة الماضية.

وتعد آخر تلك السلالات، هما سلالة "إيريس" وسلالة "بيرولا"، ويراقب الخبراء عن كثب مدى انتشارهما وخطورتهما، فهل يمكن أن يؤثر ذلك على موعد بدء العام الدراسي الجديد؟

آراء الخبراء

لا يزال الخبراء يراقبون سلالات هذا الفيروس وأي متغيرًا جديدًا يمكن أن يطرأ، لكن بعد 3 سنوات من الإغلاق في العالم، أصبحت المتغيرات الجديدة هي القاعدة مع تطور فيروس كورونا، حسبما نشر موقع صحيفة الجارديان.

وتشهد حالات دخول المستشفيات حاليًا ارتفاعًا طفيفًا، لكن مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها قد قالت إن العدد الحالي أقل من نصف ما كان عليه في هذا الوقت من العام الماضي.

وقال الدكتور ماندي كوهين، مدير مركز السيطرة على الأمراض: "إن العلاجات المتوافرة حاليًا فعالة ضد هذه السلالات الجديدة" مؤكدًا أن اللقاحات الموجودة بالفعل تحارب الفيروس بجميع متحوراته، كما سيتم إطلاق جرعة إضافية معززة قريبًا.

واوضح كوهين، أنه على الرغم من أن "كوفيد" كان كلمة طنانة، فقد صار في الحقيقة أحد الأمراض التي يمكن اتخاذ الاحتياطات اللازمة ضدها، والحصول على علاجات مناسبة.

وتبدو أعراض سلالات كورونا المنتشرة حاليًا غير خطيرة بالمرة، وتشمل الحمى والسعال والعطس وألم الجسم والصداع وغيرها، ويمكن التعامل معها من خلال بروتوكولات العلاج المعروفة.

ماذا قالت وزارة الصحة المصرية؟

قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، حسام عبد الغفار، في وقت سابق، إن حالات الإصابة بكوفيد-19 بدأت تتناقص بقوة حتى وصلت إلى أقل المعدلات مقارنة بالسنوات السابقة.

وأضاف عبد الغفار، أن جميع المتحورات المنتشرة حالياً تنتمي إلى متحور أوميكرون، ولا تتسبب أي مضاعفات صحية خطيرة، كذلك ليس هناك أي وفيات منذ آخر حالة تم تسجيلها في 16 مارس الماضي حتى الآن.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية